الفنانة عايدة غنيم: بتصعب عليا نفسي لما الناس تسألني اعتزلتي ليه

عايدة غنيم
عايدة غنيم

تحدثت الفنانة عايدة غنيم عن ظاهرة البطالة الفنية، التي يعاني منها عدد من الفنانين، وهي من بينهم، حيث تختفي عن الظهور في الدراما التليفزيونية والسينما منذ فترة كبيرة.

وقالت عايدة غنيم في تصريح لـ أهل مصر: "مناشدة صناع الفن إذا كانت ستأتي بنتيجة فأنا ممكن أفعل هذا الأمر، لكن ليست القصة في أن أكتب رسالة إلى المنتجين والمخرجين من أجل إعطائي فرصة لكن أعتقد أنهم كصناع فن يشعرون بنا ويروا كم نحن في حاجة إلى العمل ليس فقط من أجل المال، لكن لأننا قدمنا أعمالا كثيرة أيضا والجميع يعرف قدراتنا الفنية، فأنا قدمت العديد من الأعمال المهمة، مثل: "عائلة الحاج متولي"، و"حديث الصباح والمساء"، و"عباس الأبيض"، وغيرها من الأعمال، فالقضية ليست أموالا لكن الفنان حينما تكون داخله موهبة، ويجلس غير قادر على إخراجها، فهذا الأمر يكون صعبا للغاية علينا كفنانين".

وتابعت: "أعتقد أن صناع الفن يشعرون بنا، وأتمنى أن ينظروا إلينا من تلك الزاوية التي ذكرتها، فليس من الضروري أن أخرج واستغيث وأقول إني غير قادرة على إيجاد الطعام أو أتسول، مع احترامي للفنانين الذين قالوا إنهم لا يجدون ثمن الأكل بسبب قلة العمل، ولا أقلل من شأن أي فنان، وكلنا لدينا ظروف ومحتاجين ماديا، لكن بالنسبة لي الموضوع بقدر ما هو مادي، ففي رأيى معنوي أكثر، أنا كفنانة تصعب علي نفسي جدا عندما يسألني الناس في الشارع أين أنتي مختفية؟ أو لماذا اعتزلتي؟ وأخبرهم أنني لم أعتزل لكن لم يعرض على أي أعمال أعود بها مجددا، أتمنى أن يصل صوتنا وتحل هذه الأزمة".

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«النقل» تناشد المواطنين بعدم إقامة معابر غير شرعية على قضبان السكك الحديدية