اعلان

في آخر مداخلة هاتفية لنادية لطفي: أنا زي الوحش الكاسر (فيديو)

الفنانة نادية لطفي
الفنانة نادية لطفي

رحلت اليوم الثلاثاء عن عالمنا النجمة الكبيرة نادية لطفي عن عمر يناهز 83 عاما داخل مستشفى المعادي العسكري، بعد صراع مع المرض، وذلك بعدما شهدت حالتها الصحية خلال الأيام الماضية تدهورا ونقلت إلى قسم العناية المركزة بالمستشفى.

آخر مداخلة هاتفية لنادية لطفى

أجرى الفنانة القديرة نادية لطفي آخر مداخلة هاتفية لها في ليلة رأس سنة مع الإعلامي سيد على ببرنامج 'حضرة المواطن'، المذاع عبر قناة 'الحدث اليوم'، وطمأنت وقتها جمهورها على حالتها الصحية، قائلة: 'انا زي الوحش الكاسر الحمد لله'، وقالت نادية لطفية عن ما تتمناه في 2020، إنه لابد من الاهتمام بالمراة والصحة لأن المجتمع ما هو إلا صحة ومرأة.

ووجهت النجمة القدير نادية لطفي رسالة للرجال قائلة: 'الرجالة هم الخير والبركة، والرجل اساسا ابونا واخونا وابننا، هو كان هيبقي فيه أسرة لولاه؟، الرجل هو حامي المجتمع والاسرة'، وأشارت إلى أنها تتمنى في 2020، أننا كمواطنين كل شخص يعيد حساباته مع ذاته، وإذا كان راضيا عن نفسه يكمل ما هو فيه، وإذا كان العكس يحاول أن يعدل منها.

وقالت نادية لطفي عن سعي البعض وراء الشهرة: 'هي طبيعة البشر، الإنسان اللي ربنا راضي عليه بيديلوا نعمة الاختيار ويبقى عنده الحس انه يميز انه يبقي عارف أعماله نتائجها ايه فيتلافاها، لكن اللي بيبقي عشوائي بياخد النتيجة، و في الاخر منقدرش نقوله حاجة لانه معندوش الحس والعقل للاختيار'.

ولدت نادية لطفي يوم 3 يناير 1937 في حي عابدين بالقاهرة، واسمها الحقيقي بولا محمد مصطفى شفيق، وقفت على مسرح المدرسة في العاشرة من عمرها لتواجه الجمهور لأول مرة، وحصلت على دبلوم المدرسة الألمانية بـ(مصر) عام 1955، مارست العديد من الهوايات كان أولها الرسم، ثم انتقلت منه إلى التصوير الفوتوغرافي والكتابة.

عادت نادية لطفي لموهبتها في التمثيل، و اكتشفها المخرج رمسيس نجيب ورشحها للبطولة في فيلمه الجديد 'سلطان' مع النجم فريد شوقي عام 1958، تزوجت نادية من جارها الضابط البحري، وشاركت بالعمل السياسي جانب عملها الفني، وقدمت خلال مشوارها عدد مميز من الأعمال أهمها: 'الناصر صلاح الدين، السبع بنات، الخطايا، أبي فوق الشجرة، والمومياء'.

WhatsApp
Telegram