اعلان

مظاهرة حزن واسى من الفنانين في يوم وداع "مبارك" (تقرير)

الراحل حسني مبارك
الراحل حسني مبارك

وفاة الرئيس الأسبق مبارك، حرص عدد كبير من نجوم الفن على توديع الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، الذي ودع اليوم عالمنا بعد صراع طويل مع المرض، بمستشفى الجلاء العسكري عن عمر يناهز 92 عاما، وجاء نعي الفنانين لمبارك بكلمات حملت الأسى والحزن على رحيل الرجل الذي حكم مصر 30 عاما.

منة فضالي

وعلقت الفنانة منة فضالي على خبر رحيل حسني مبارك من خلال حسابها على 'إنستجرام' قائلة: 'لا حول ولا قوه الا بالله ربنا يرحمك ويغفرلك البقاء لله وفاه الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك'.

لقاء الخميسي

وشاركت الفنانة لقاء الخميسي، صورة للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، من خلال حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير إنستجرام، وعلقت قائلة: 'وداعاً أيها الرئيس'.

رانيا يوسف

ونعت الفنانة رانيا يوسف، الرئيس الاسبق حسني مبارك، عبر تغريدة كتبتها عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة 'تويتر'، قائلة: 'إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك'.

وفاة الرئيس الأسبق مبارك

تامر عبد المنعم

وحرص الفنان تامر عبد المنعم، من خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى برنامج 'على مسئوليتي' المذاع على فضائية 'صدى البلد'، على نعي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، قائلا: 'فقدت مصر ابن بار لها واخر قادة أكتوبر، الرجل الذي حافظ عليها 30 عاما، فقدت الرجل الذي رمي بذور التنمية والنهضة ومن يقول غير ذلك لا يعي شيئا، فقدت رجل بمعنى الكلمة وحكيم وذو هيبة رفض الهروب وكان يستطيع ذلك'.

وفاة مبارك

الهام شاهين

ونعت الفنانة الهام شاهين عبر حسابها على 'إنستجرام'، حسني مبارك مقدمة اعتذارا له، ووجهت له رسالة قالت فيها: 'الله يرحم الرئيس مبارك .. كان شخصية وطنيه عظيمة .. حارب من أجل مصر هو و زملاؤه .. و أعادوا لنا أرضنا و عزتنا و كرامتنا .. و الحمد لله إنه عاش حتى ثبتت براءته هو و ولاده فى كل ما نسب إليهم.. نعتذر لك سيادة الرئيس عن كل ما تعرضت له من ظلم و عدم وفاء من البعض .. و لكن الأغلبية بالتأكيد يحبوك و يحترموك و يقدروا وطنيتك و إنجازاتك و حبك لمصر و خوفك عليها .. ولا يوجد حاكم ى الكون إتفقت عليه كل الآراء .. لكل حكم إيجابياته و سلبياته .. نشكرك على كل الإيجابيات'.

وتابعت قائلة: 'نشكرك على موقفك الشجاع المحترم أثناء أحداث 25 يناير عندما تنحيت عن الحكم للحفاظ على سلامة المصريين .. و لم تترك مصر .. و أصريت أن تموت على أرضها .. تعلمنا منك الشجاعة و الإنتماء للوطن .. و الآن كل الكلمات لن توفيك حقك .. أتقدم بخالص العزاء والمواساة لأسرتك و أبناءك العزاز .. و نعزى أنفسنا أيضا .. و ندعو لك بالرحمة وأن يجعل الله مثواك الجنة بإذن الله'.

زينة

وقالت الفنانة زينة، عن وفاة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، من خلال حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير 'إنستجرام': '﴿يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّة، ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً، فَادْخُلِي فِي عِبَادِي، وَادْخُلِي جَنَّتِي﴾'، وتابعت: 'مع السلامة يا ريس معاك طفولتنا وشبابنا واحترامنا ليك كبير ...هاعلم ولادي و ولاد اختي يحبوك زيي وهاقلهم كان راجل عظيم ...لن ننساك ابداااا مع السلامة وستبقي في القلب'.

صلاح عبد الله

وعلق الفنان صلاح عبد الله على وفاة محمد حسني مبارك، برسالة مؤثرة عبر حسابه على موقع 'تويتر' قال فيها: 'رغم كل شئ وأي خلاف بكيتُكَ سيدي ثلاث مرات،مرةً عند إعلانك لرحيلك عن الحكم ومرةً عند إعلان الدنيا رحيلك عنها وبينهما عندما نادى القاضي بإسمك فأجبت من خلف القضبان *أفندم* أسألكم الفاتحة والدعاء .. محمد حسني مبارك'.

أحمد عز

أما الفنان أحمد عز، فنعى الرئيس الاسبق الراحل محمد حسني مبارك من خلال تويتة كتبها عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة 'تويتر'، قائلا:' رحم الله الرئيس المصري السابق، وأحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة الرئيس محمد حسني مبارك، اللهم اغفر له وارحمه، خالص العزاء للأسرة'.

بسمة

كذلك حرصت الفنانة بسمة، على نعي محمد حسني مبارك، رغم وقوفها ضده في ثورة 25 يناير 2010 التي أطاحت به من الحكم، وعلقت على خبر وفاته من خلال حسابها على موقع 'إنستجرام'، وكتبت: ' ان لله وان اليه راجعون.. لأهل الرئيس الأسبق الصبر والسلوان'.

رشا مهدي

ونعت الفنان رشا مهدي حسني مبارك من خلال نشرها صورة له وهو يرتدي الزي العسكري عبر حسابها على موقع 'إنستجرام' الخاص بها، وعلقت على خبر الوفاة قائلة: 'وداعا حسني مبارك، إنا لله وإنا إليه راجعون.. الله يرحم الرئيس السابق حسني مبارك ويغفرله و يجعل مثواه الجنة، نسألكم الدعاء'.

WhatsApp
Telegram