اعلان

بعد منعه في الخليج وعرضه في مصر.. فيلم رسوم متحركة يثير الجدل لاحتوائه على كلمات إباحية

فيلم الرسوم المتحركة المضي قدما
فيلم الرسوم المتحركة المضي قدما

حالة من الجدل تشهدها منطقة الشرق الأوسط، بعدما قررت دول خليجية شملت السعودية وقطر وعمان والكويت، منع عرض فيلم الرسوم المتحركة "أونورد - المضي قدما"، لأن فيه كلمة تحمل إشارة إلى زوجتين مثليتين، ويعتبر الفيلم أحدث أفلام شركة بيسكار الأمريكية.

الفيلم تدور أحداثه حول شخصية "سبيكتر"، ضابطة الشرطة، التي أدت دورها، صوتيا، لينا ويث، وتعد أول شخصية مثلية تظهر في أفلام ديزني-بيكسار، واستخدمت سبيكتر كلمة " girlfriend" أو "عشيقتي أو حبيبتي" في هذا النص: "ليس من السهل أن تكون والدة ... ابنة حبيبتي جعلتني أفرد شعري"، وعلى وحسب ما صرحت به هيئة الإذاعة البريطانية، تفيد وسائل إعلام بأن روسيا تحايلت على بعض المناظر المتعلقة بالموضوع، وذلك بتغيير تلك الكلمة إلى "شريكة"، وتجنبت ذكر "جنس" شخصية سبيكتر، وهي شخصية مساعدة في الفيلم.

ومن جانبها قالت الممثلة ويث في مقابلة مع مجلة "فاريتي" إن الجزء الخاص باستخدام كلمة "حبيبتي" كان فكرتها هي، وأوضحت أنها اقترحت ذلك قائلة: "هل أستطيع أن أقول كلمة "حبيبة"، هل هذا جيد؟ خاصة أن صوتي أنا هو صوت شخصية مثلية، كما أعتقد، ولست أظن أنه من المناسب أن أقول "زوجتي"، فقد كانت الشخصيتان مثليتين، وكان ما اتفقنا عليه شيئا مثيرا".

يشار إلى أن فيلم "المضي قدما"، تمكن من تصدر شباك التذاكر في أمريكا الشمالية، لدى افتتاحه في نهاية الأسبوع، بمبيعات قدرت بـ40 مليون دولار، وهو ما يتماشى مع ما كان متوقعا، وكان الإقبال على دور العرض قد انخفض مع نهاية الأسبوع، وإن كان ثمة خبراء لا يعتقدون أن ذلك بسبب الخوف من فيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
جولة الحسم| بث مباشر مباراتي مانشستر سيتي ووست هام وأرسنال ضد إيفرتون في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة)