اعلان

جورج سيدهم.. ملك الضحك الذي عاش مكسورًا ومات وحيدًا

جورج سيدهم
جورج سيدهم

فارق دنيانا اليوم الجمعة، الفنان الكبير جورج سيدهم، بعد صراع مرير مع المرض، عن عمر يناهز 82 عاما، داخل أحد المستشفيات الخاصة، رحل ولكن ستظل أعماله الفنية الجميلة عالقة في أذهان محبيه وجمهوره.

ثلاثي أضواء المسرح

النشأة والمشوار الفني

ولد جورج سيدهم عام 1938 في جرجا بمحافظة سوهاج، التحق بكلية عين شمس وتخرج عام 1961 من كلية الزراعة، كان يعشق التمثيل منذ صغره واتته الفرصة للانطلاق الفني عندنا التقى بزميليه سميرغانم والضيف أحمد وكون معهم فرقة ثلاثي أضواء المسرح التي عملت في المسرح والتليفزيون، وتميز الثلاثي بخفة الدم والغناء وتأدية الإسكتشات، ولمعوا في أول فوازير لرمضان من إخراج محمد سالم، كما شاركوا معًا خلال هذه الفترة في بطولة عدد كبير من الأفلام والمسرحيات، وحققوا مجدا وشهرة واسعة.

جورج سيدهم

الانفصال

شكلت وفاة الفنان الضيف أحمد صدمة كبيرة لچورچ سيدهم وسمير غانم، خاصة أنه رحل في سن صغير، كان وقتها في بداية الثلاثينات من عمره، لكنهما استمرا في العمل معًا لسنوات حتى قرر الفنان سمير غانم أن يعمل بشكل منفرد، لينفصل الفريق الذي لطالما أمتع الجمهور لسنوات.

أهم الأعمال

قدم جورج سيدهم طيلة مشواره الفني عدد كبير ومميز من الأعمال المسرحية أهمها، (أهلًا يادكتور) و(المتزوجون) و(حب في التخشيبة) و(فندق الأشغال الشاقة) و(موسيقى في الحي الشرقي)، ومن أعماله التليفزيونية، (سنوات الضحك والدموع، الف ليلة وليلة، ياسين وبهية، عصر الفرسان، بوابة الحلواني)، وفي السينما قدم عدد من الأعمال أهمها (شنطة حمزة، 30 يوم في السجن، الزواج على الطريقة الحديثة، مدرسية المشاغبين، الشقة من حق الزوجة).

المرض

أصيب الفنان جورج سيدهم بجلطة في المخ نتج عنها حدوث شلل تام في الشق الأيمن من جسده، كما أثرت على مركز الكلام، مما أدى إلى ابتعاده عن الفن، وجاءت أزمته المرضية بسبب شقيقه الذي نهب جميع أمواله وهاجر إلى أمريكا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
حرب المستقبل.. أقمار صناعية تكشف حفر الحوثي منشآت عسكرية تحت الأرض