اعلان

بعد زيادة أسعار الوقود.. زفة جهاز العروسة بـ"الكارو" فى بني سويف (فيديو)

منذ أن أعلنت الحكومة عن رفع أسعار مواد الوقود، أرتفعت تعريفات سيارات الأجرة وزادت تكلفة تأجير سيارات النقل، الأمر الذى أجبر المواطنين على اللجوء لوسائل أخرى غير مكلفة وتقوم باداء الخدمة دون الحاجة إلى مواد الوقود التى ترتفع أسعارها مرة أو مرتين كل عام.

ففى بني سويف لجأ أهالى المحافظة لإستخدام الحنطور والدراجات الهوائية فى تنقلاتهم الداخلية بالمدن والقري، أما فى أعمال النقل ففضل الأهالى إستخدام "الجٍمال" فى نقل المحاصيل و"الكارو" فى نقل مواد البناء والأجهزة الكهربائية .

وتداول نشطاء على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" مقطع فيديو لزفة جهاز عروسة، تقوم عربات "الكارو" بنقلها من منزل والد العروسة إلى من مسكن الزوجية، وسط عبارات الإشادة للمارة بفكرة نقل جهاز العروسة بعربات الكارو للتعلب على إرتفاع تكلفة النقل بالسيارات، بعد زيادة أسعار مواد الوقود .

ولاقت الفكرة إستحسان الأهالى ونشطاء الـ"فيس بوك" وتباينت التعليقات ما بين الإشادة بالفكرة وأخرى ناقدة للحكومة التى أجبرت الأهالى على العودة للطرق البدائية فى أبسط وسائل الحياة، وأخرون صبو جام غضبهم على أعضاء البرلمان واصفين دورهم بالسلبي.

وتعتبر زفة جهاز العروسة من الطقوس المتعارف عليها فى الزواج بقري ومدن محافظة بني سويف، خاصة فى الريف والمناطق الشعبية، حيث تحمل سيارات النقل المكشوفة الجهاز من "أثاث وأجهزة كهربائية ومفروشات ولوازم المطبخ..الخ" وتجوب شوارع المنطقة أو القرية إلى أن تصل لمسكن الزوجية، ليبدأ أهل العروسين في التفاخر بمحتويات الجهاز، أمام أقاربهم وجيرانهم .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً