اعلان

قلق وتوتر أولياء الأمور أمام اللجان بالإسكندرية.. وغرفة العمليات: لم نتلق شكاوى

كتب :

قالت أمال عبد الظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إن غرفة العمليات لم تتلق حتى الآن أي شكاوي من امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة، وإن الامتحانات تسير بصورة طبيعية.

وأكدت عبد الظاهر، أن جميع لجان الامتحان بأنحاء المحافظة فُتحت في وقتها، ولم يتم رصد أي تجاوزات داخل اللجان، كما لا يوجد أي إغماءات أو غش.

وشهدت عدد من مدارس المحافظة افتراش أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بمحيطها منذ غلق اللجان في التاسعة صباحا، انتظارا لخروج أبنائهم للاطمئنان عليهم، وسط حالة من القلق والتوتر.

جدير بالذكر أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحان الثانوية العامة بالإسكندرية ٤٠٧٨٩ طالبا وطالبة خاص ورسمي ورسمي لغات التي تبدأ اليوم الأحد وتنتهي الأحد ١ من يوليو المقبل، وتوزيعهم الطلاب كالآتي شعبة رياضيات٥٧٦٠ طالبا و٣٩٩٠ طالبة شعبة علوم ٤٩٥٠ طالبا و٨٠٧٩ طالبة، وشعبة أدبي ٨٢٣٦ طالبا و٩٧٧٤ طالبة، والخدمات ٢١٤٧ والمكفوفين ٢٨، والعسكرية ٦ والرياضي العسكري ٣٢، وعدد المدارس ١٠٦ حكومي عدد المدارس الرسمي ٧٧، وعدد المدارس اللغات ٢٥، وعدد المدارس الرياضية ٢، وعدد المدارس الخاصة ١٩، وعدد المدارس اللغات ٥٩.

ويؤدي اليوم الثلاثاء، طلاب الثانوية العامة امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ، حيث يمتحن طلاب الشعبة العلمية الامتحان في مادة الفيزياء بإجمالي 368 ألفًا و349 طالبًا وطالبة علي مستوى الجمهورية، بينما يمتحن طلاب الشعبة الأدبية في مادة التاريخ بإجمالي 254 ألفًا و508 طالبًا موزعين على 1777 لجنة سير بمختلف المحافظات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي