اعلان

طلاب السويس يشتكون من طول أسئلة الأحياء وعلم نفس (صور)

اشتكى طلاب الثانوية العامة شعبة العلمي في السويس، من طول أسئلة امتحان الأحياء، وضيق الوقت المخصص للإجابة عليها، وصعوبة الأسئلة الخاصة بالحمض النووي.

وقالت الطالبة نسرين سعيد، إن الامتحان بنظام البوكليت والذي جاء في 45 سؤال، حفظ لهم حقهم في الدرجات بتوزيعها على اكبر عدد من الأسئلة، لكن ذلك نتج عنه امتحان طويل، ومرهق ذهنيا، فضلا عن الإجابات المتشابهة والتي جعلت الطلاب يشككون في إجاباتهم.

وأوضحت ألاء محمود ان أسئلة الحمض النووي DNAجاءت غير مباشرة، لافته ان المسائل الثلاث اجابتهم كانت قريبة للغاية، ما اثار الشك في نفسها وزميلاتها واعتبرن ان أسئلة الطالب المتميز تكمن في الحمض النووي.

لم يختلف الوضع كثيرا عند طلاب الادبي الذين ادوا اليوم امتحان علم النفس والاجتماع، واشتكي الطلاب من طول أسئلة الامتحان، والتي جاءت غير مباشرة، " علم الناس الطلاب بيقفلوا فيه الدرجة النهائية علشان الامتحان كان بيعتمد على الحفظ أكثر من الفهم" تقول علياء محمود وتوضح ان امتحان اليوم اعتمد بدرجة أكبر على الفهم، وظهر ذلك من خلال المساحة المحدودة المخصصة لتعليل إجابات الأسئلة.

والتقطت زميلتها ياسمين شاكر بمدرسة شادية سلامة طرف الحديث، وقالت إن بعض الأسئلة جاء غير مباشر، مثل السؤال الخاص بعلاقة الفرد بالمجتمع وهي علاقة أساسية، لكن تعليل تلك الإجابة جاء في عدة صفحات في الكتاب المدرسي، وكان الجزء المخصص للإجابة يكفي لسطرين فقط، والذي فهم المادة سيضع سطرين مما فهم وليس ما حفظ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)