اعلان
اعلان

10 محاور توضح آليات الملصق الإلكتروني على السيارات بمختلف أنواعها

الملصق الالكتروني_ صورة أرشيفية
الملصق الالكتروني_ صورة أرشيفية
كتب : مي طارق

تستهدف الحكومة المصرية التوجه نحو التحول الرقمي لكافة المؤسسات والهيئات من أجل العمل على تطوير وتحسين خدماتها وتسهيل وصولها للمواطنين، حيث حرصت وزارة الداخلية على تنفيذ استراتيجية منظومة مرورية إلكترونية كاملة عن طريق تطبيق قواعد قانون المرور بطريقة علمية ومتطورة، وأبرزها تلك التوجيهات التي تتخذها بالوقت الراهن، هي تركيب الملصق الإلكتروني لمالكي السيارات والذي يحقق التيسير لكافة مستخدمى الطرق، بالإضافة إلى رفع مستوى السلامة المرورية والحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين وتحقيق الإنضباط على الطرق.

وتستعرض" أهل مصر" 10 محاور رئيسية توضح أليات الملصق الإلكتروني على السيارات بمختلف أنواعها، في إطار إطلاع قرائها على كل ماهو جديد داخل كافة وحدات المرور، ونرصدها خلال التقرير الآتي:-

1- الملصق الإلكتروني عبارة عن شريحة ذكية مدون عليها كافة بيانات السيارة يتم ربطها بمركز المعلومات التابع للمرور وغرف العمليات على مستوى الجمهورية.

2 - يتيح الملصق الإلكتروني إمكانية استبدال اللوحات معدنية قديمة (أرقام فقط) باللوحات المعدنية المؤمنة بـ (حروف وأرقام) من خلال وحدات المرور المختصة.

3- وضع الملصق الإلكتروني بالوحدات المرورية عند الفحص، ويتم تركيبه على الزجاج الأمامي للمركبة.

4- يقتصر تقديم الخدمات المرورية إلكترونياً على المركبات التى قامت بتركيب الملصق الإلكترونى.

5 - وتبدأ عملية تطبيق تركيب الملصق الإلكتروني، اعتبارًا من يوم الإثنين الموافق 20/7/2020 وحتى ثلاثة الأشهر المقبلة، يتم بعدها اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين لمالكي السيارات.

6 - يتضمن تطبيق القرار الملصق الإلكتروني على المحافظات الآتية (القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الإسماعيلية، بورسعيد، السويس، جنوب سيناء، شمال سيناء، البحر الأحمر، مرسى مطروح، الوادى الجديد، أسيوط، أسوان، بنى سويف، القليوبية، دمياط، الأقصر).

7 - الملصق الإلكتروني يساعد على حصر أماكن الكثافات المرورية وإخطار غرف عمليات إدارات المرور لتتمكن من إرشاد مستخدمى الطرق لأفضل المسارات البديلة .

8 - يساهم الملصق الإلكتروني فى ضبط المركبات المبلغ بسرقتها حال مرورها على إحدى نقاط المنظومة، وذلك من خلال ربط الملصق الإلكترونى مع مركز معلومات المرور إلكترونياً.

9 - بالنسبة لمالكي المركبات سارية الترخيص سرعة التوجه إلى وحدة المرور المختصة لتركيب الملصق الإلكتروني للمركبة، حتى في حال عدم حلول موعد الفحص الفني الدوري.

10 - وفي حالة وجود انتهاء الرخصة لمالكي السيارة سرعة التوجه إلى وحدة المرور المختصة لتجديد الترخيص وتركيب الملصق الإلكتروني، تجنباً لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً