اعلان

5 خطوات فعالة للتخلص من صوت صفير الفرامل.. تعرف عليها

فرامل- صورة أرشيفية
فرامل- صورة أرشيفية
كتب : مي طارق

تعد الفرامل أحد الوسائل الأمان التي يجب التأكد من سلامتها قبل استخدام السيارة على كافة الطرق، حيث يظهر في كثير من الأحيان صوت صفير الفرامل عند السير ما يؤدي إلى حدوث عطل مفاجئ بالسيارة، ويرصد ' أهل مصر' 5 خطوات فعالة للتخلص من صوت صفير الفرامل، لإطلاع قرائها على كل ما يريد معرفته لإيجاد حلول مناسبة لكافة مشكلات التي يواجهها قائدي السيارات أثناء عملية القيادة، ونستعرضها خلال التالي:-

1- التأكد من شراء تيل الفرامل ذات جودة عالية وليس مغشوشًا عند تغييره حتى لا يتسبب في إصدار صوت صفير الفرامل.

2- لتجنب صوت صفير الفرامل السيارة لابد من تشحيم المسامير الخاصة بها وأيضا تشحيم وتزيت المسامير الماسكة بالسيور أثناء تغييرها في أحد مراكز خدمة الصيانة.

3- ظهور صوت صفير بسيط أو حاد عند قيادة السيارة قد يكون السبب الرئيسي هوانتهاء العمر الافتراضي لتيل الفرامل بصورة كبيرة لذلك يستلزم تغيره عند التأكد من اتلافه للتخلص من تلك الصوت بشكل نهائي.

4- عند وجود بـعض الأتربة والرمال النـاعمة بين الديسك والتـيل وعند الـضغط على الفرامل يظهر صوت التـصفير، فعلى سائق السيارة القيام بالتنظيف ما بين التـيل والطنابير جيدًا حتي يـختفي هذا الصـوت.

5- تركيب تيل فرامل جديد بالسيارة في بعض الأحيان يتسبب في ظهور صوت صفير لعدم تطبيع التيل على الطنابير، ويجب في هذه الحالة السير بالسيارة لمسافة 100 كيلو.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر