اعلان

4 علامات توضح موعد تغير زيت محرك السيارة.. تعرف عليها

زيت محرك السيارة- صورة أرشيفية
زيت محرك السيارة- صورة أرشيفية
كتب : مي طارق

يعد زيت المحرك من أحد السوائل الهامة التي تؤثر بشكل مباشر على جودة عمل أداء السيارة، فعلى قائدي السيارة القيام بإجراء صيانة دورية على السيارة من حين لأخر، نظرًا لأن زيت المحركات له فترة صلاحية محددة مثل باقي أجزاء السيارة المختلفة، وذلك لكي يؤدي عمله على نحو صحيح من تزييت و تشحيم الأجزاء الداخلية.

ويرصد'أهل مصر' 4 علامات توضح موعد تغير زيت محرك السيارة حتى لا تتسبب في حدوث عطل مفاجئ أثناء القيادة، وذلك لإطلاع قرائها على كل ما يريد معرفته للحفاظ على أداء السيارة، و نستعرضها خلال التالي:-

1 - يعتبر تغير لون زيت المحرك أحد العلامات التي تبين حتمية تغير زيت المحرك على الفور، حيث يتغير الزيت من اللون الذهبي أو النحاسي إلى اللون الأسود، ما يؤدي إلى دخول الزيت مرحلة الاحتراق والتأثير في المحرك، كما أن تغير درجة لزوجة الزيت وانخفاضها بشكل كبير يعني انخفاض كفاءته.

2- عدد الكيلومترات فهو مرتبط بالزيت الموجود بالمحرك وعدد الكيلومترات المخصص له، فهناك زيوت قادرة على العمل لـ10 آلاف كيلومتر، وزيوت قادرة على العمل مسافة 5 آلاف كيلومتر، وعند استهلاك تلك المسافة يجب تغيير الزيت من الفور.

3- انخفاض مستوى الزيت من العلامات الهامة والخطيرة التي يجب أن تلفت انتباهنا إلى ضرورة تغيير زيت المحرك، فنقص الزيت يعني تبخره نتيجة انخفاض مستوى لزوجته.

- يجب على السائق تغيير الزيت حتى قبل استهلاك المسافة المحددة، وذلك في حالات استخدام السيارة في الطرق المزدحمة بشكل مستمر أو التحرك بالسيارة لمسافة طويلة لوقت طويل 'حتى لو لم يكن استخدام السيارة بشكل يومي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً