اعلان

قبل انتهاء المهلة المحددة.. كل ما تريد معرفته عن تركيب الملصق الإلكتروني على السيارات

الملصق الالكتروني
الملصق الالكتروني
كتب : مي طارق

يتسائل الكثيرين من المواطنين عن كيفية تركيب الملصق الإلكتروني على سياراتهم، واستبدال اللوحات القديمة بلوحات جديدة تشمل 'حروف وأرقام'، وذلك لتفادي الوقوع في المخالفات، قبل المهلة المحددة 31 ديسمبر 2020، وتتراوح قيمة الغرامات على المخالفين ما بين 4000 إلى 8000 جنيهًا، وفقًا لنص المادة 25 من قانون المرور الجديد، ولا يجوز تسيير المركبة بدون هذا الملصق أو إخفاؤه أو التلاعب فيه.

وتيسيراً على المواطنين يستمر العمل بوحدات المرور على مستوى الجمهورية حتى الثامنة مساءً، وتقدم لكم ' أهل مصر' خطوات تركيب الملصق الإلكتروني على السيارات بمختلف أنواعها قبل انتهاء المهلة المحددة.

الملصق الإلكتروني

يُعد الملصق الإلكتروني عبارة عن شريحة ذكية مدون عليها كافة بيانات السيارة، ويتم ربطها بمركز المعلومات التابع للمرور وغرف العمليات على مستوى الجمهورية، ويتيح إمكانية استبدال اللوحات معدنية قديمة (أرقام فقط) باللوحات المعدنية المؤمنة بـ (حروف وأرقام) من خلال وحدات المرور المختصة.

و يساعد على حصر أماكن الكثافات المرورية وإخطار غرف عمليات إدارات المرور لتتمكن من إرشاد مستخدمي الطرق أفضل المسارات البديلة.

كما يساهم الملصق الإلكتروني فى ضبط المركبات المبلغ بسرقتها حال مرورها على إحدى نقاط المنظومة، وذلك من خلال ربط الملصق الإلكترونى مع مركز معلومات المرور إلكترونياً.

المحافظات المخاطبة بتركيب الملصق الإلكتروني

- يتضمن تطبيق قرار الملصق الإلكتروني المحافظات الآتية (القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الإسماعيلية، بورسعيد، السويس، جنوب سيناء، شمال سيناء، البحر الاحمر، مرسى مطروح، الوادى الجديد، أسيوط، أسوان، بنى سويف، القليوبية، دمياط، الأقصر).

خطوات تركيب الملصق الإلكتروني

- وضع الملصق الإلكتروني بالوحدات المرورية عند الفحص، ولصقه على الزجاج الأمامي للمركبة.

- تقديم الخدمات المرورية إلكترونياً على المركبات التى قامت بتركيب الملصق الإلكتروني.

- بالنسبة لمالكي المركبات سارية الترخيص سرعة التوجه إلى وحدة المرور المختصة لتركيب الملصق الإلكتروني للمركبة، حتى في حال عدم حلول موعد الفحص الفني الدوري.

- وفي حالة وجود انتهاء الرخصة لمالكي السيارة سرعة التوجه إلى وحدة المرور المختصة لتجديد الترخيص وتركيب الملصق الإلكتروني، تجنباً لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

- ويتم استخدام الخدمة عن طريق تسجيل البيانات الخاصة بالمواطن من خلال الموقع الرسمى لوزارة الداخلية www.moi.gov.eg أو الدخول مباشرة على بوابة مرور مصر traffic.moi.gov.eg، والقيام بإختيار خدمات المركبات، ثم اختيار سداد رسوم إصدار ملصق إلكتروني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل (1-0) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | استراحة