يحق للورثة الحصول على سيارة من مبادرة إحلال المركبات المتقادمة.. في هذه الحالة

سيارات مبادرة الإحلال
سيارات مبادرة الإحلال
كتب : مي طارق

يتسأل الكثيرين من مالكي السيارات المتقادمة التي مر على تصنيعها 20 عامًا فأكثر، عن إمكانية التقديم والمشاركة في مبادرة إحلال المركبات للعمل بالنظام الوقود المزدوج "غاز وبنزين"، بعد وفاة مالك السيارة قبل المبادرة بفترة قصيرة والرخصة مازالت باسمه.

ونشرت الصفحة الرسمية لمبادرة إحلال السيارات للعمل بالطاقة النظيفة عبر موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، إجابة على هذا التساؤل: هل يحق للورثة المشاركة في المبادرة إحلال المركبات بعد وفاة مالك السيارة قبل الإعلان عن المبادرة 4 يناير الماضي2021؟.

وأكدت المبادرة ، أنه يحق للورثة المشاركة في المبادرة طالما تنطبق الشروط على السيارة وتتم الإجراءات من أحد الورثة بموجب إعلام وراثة وتفويض مشهر لأحد الورثة في إنهاء الإجراءات المطلوبة.

وتتراوح أسعار السيارات الملاكي بالمبادرة الإحلال من 145 ألفًا و800 جنيه، وحتى 279 ألفًا و95 جنيهًا، بينما تتراوح أسعار سيارات الأجرة بين 140 ألف جنيه، إلى 171 ألف جنيه للسداد النقدي.

ويذكر أنه، أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أنه تم التواصل مع المواطنين مقدمي طلبات الإحلال المستوفين لشروط الاشتراك في المبادرة، بمحافظات المرحلة الأولى والتي تشمل: القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، والسويس، والبحر الأحمر، وبورسعيد، ويصل عددهم إلى أكثر من ثلاثين ألفًا، من بين 68 ألفًا، وفقًا لأولوية الحجز على الموقع الإلكتروني، وذلك عبر إرسال رسائل نصية قصيرة على هواتفهم المحمولة، وإفادتهم برقم الطلب اللازم للدخول على الموقع الإلكتروني واستكمال الإجراءات ومتابعة موقف طلباتهم بشكل مستمر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً