اعلان

ردًا على الطلبات.."جو جرين" توضح المرفوض والمقبول من أصحاب مبادرة الإحلال

 مبادرة إحلال السيارات
مبادرة إحلال السيارات
كتب : مي طارق

أجابت مبادرة إحلال السيارات المتقادمة للعمل بالطاقة النظيفة عبر موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، على تساؤلات مالكي السيارات المتقادمة حول عدم الرد على الطلبات المقدمة من أول المبادرة وطلب التأكد إذا ما كان الطلب مرفوض أم مقبول.

أوضحت المبادرة، أنه تم إرسال رسائل نصية لكل المسجلين المستوفين البيانات لكافة شروط الاشتراك في المبادرة، برقم الطلب الجديد، عبر الموقع الرسمي لمبادرة إحلال السيارات "جو جرين"، بهدف استكمال كافة إجراءات الحصول على السيارة الجديدة بدلًا من القديمة التي مر عليها 20 عامًا.

مبادرة إحلال السيارات

مبادرة الإحلال

ومن المستهدف إحلال 250 ألف سيارة خلال 3 سنوات، على أن يتم خلال عام 2021 إحلال 70 ألف سيارة منها 55 ألف سيارة ملاكي وتاكسي، و15 ألف سيارة ميكروباص، ويتم زيادة العدد إلى 90 ألف سيارة كل عام خلال عامين 2023/ 2022.

كان الدكتور محمد معيط وزير المالية ، كشف عن أن الخزانة العامة للدولة تتحمل 7.1 مليار جنيه عبء تمويل الحافز الأخضر للمرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية لإحلال 250 ألف سيارة متقادمة، في 7 محافظات، "القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، والسويس، والبحر الأحمر، وبورسعيد".

يذكر، أن مجلس الوزراء وافق على منح صاحب كل سيارة ملاكى من المستفيدين بهذه المبادرة 10% من ثمن السيارة الجديدة بحد أقصى 22 ألف جنيه، وسيارة الأجرة 20% بحد أقصى 45 ألف جنيه، وسيارة الميكروباص 25% بحد أقصى 65 ألف جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيتش» تتوقع ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بمصر 13 مليار دولار في هذا الموعد