اعلان

موزع معتمد يكشف أسباب ارتفاع أسعار السيارات خلال الربع الثاني في 2021

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : مي طارق

علق شعبان الحاوي، رئيس شركة الحاوي لتجار السيارات، وأحد الموزعين المعتمدين للعديد من العلامات التجارية في مصر، على الزيادات المتتالية في أسعار السيارات المتاحة بالأسواق مع بداية الربع الثاني بالعام الجاري 2021.

أسباب ارتفاع أسعار السيارات

وقال الحاوي، إن ارتفاع أسعارالسيارات التي يشهدها القطاع خلال الفترة الحالية، ترتكزعلى سببين رئيسين، حيث يكمن السبب الأول في خفض كميات السيارات المستوردة من الخارج، نتيجة التداعيات السلبية لانتشارالموجة الثالثة من جائحة فيروس كورونا حول العالم، والتي تسببت في توقف خطوط إنتاج تشغيل المصانع بنسبة تقدر بـ50%.

ارتفاع تكاليف الشحن عالميًا

وأضاف الحاوي، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن السبب الثاني يتمحور في ارتفاع تكاليف الشحن عالميًا لـ3 أضعاف أسعار الشحن السابقة خلال الأزمة الراهنة، موضحًا أن مركب الشحن أصبحت تنقل 500 سيارة بعدما كانت تقوم بشحن 3000 سيارة في الواردية الواحدة سابقًا، وبالتالي قامت شركات الشحن بزيادة فارق التكلفة على الوكلاء والمستوردين.

نقص المعروض

وأوضح رئيس شركة الحاوي لتجار السيارات، أن هناك حالة من نقص المعروض في بعض الطرازات الأوروبية داخل السوق المصري، تتمثل في سيارات سكودا، وبيجو، أودي وغيرهم، الأمر الذي ساعد على تفاقم أزمة قوائم الانتظار لدى الوكلاء والموزعين، نتيجة عدم توافر المخزون بشكل كافي.

حركة البيع والشراء

توقع الحاوي، تحسين إقبال المستهلكين على حركة البيع والشراء السيارات بنسبة تصل إلى 20% خلال الربع الثاني من العام الجاري 2021.

ويذكر أن وكلاء السيارات في مصر قاموا بتطبيق زيادات سعرية على بعض موديلات 2021 ، وتتراوح قيمة ارتفاع الأسعار السيارات بين 1000 إلى 10.000 جنيه داخل الأسواق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في وقت قياسي.. الأمن يعيد هاتف الصحفي الفلسطيني أنس النجار ويضبط خاطفيه بمصر الجديدة