اعلان
اعلان

ما مدى تأثير زيادة أسعار البنزين على سوق السيارات؟ رابطة التجار تًجيب

أسعار البنزين
أسعار البنزين
كتب : مي طارق

قال منتصر زيتون، عضو رابطة تجار السيارات، وعضو الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن زيادة أسعار البنزين لن تؤثر على سوق السيارات، سواء من ناحية حجم إقبال المستهلكين على عملية البيع والشراء، أو معدلات نمو المبيعات خلال الفترة المقبلة.

وأضاف زيتون في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن أسعار الدولار واليورو تعد بمثابة أحد العوامل الرئيسية التي تتحكم في ارتفاع أسعار السيارات بشكل واضح وليست الزيادات السعرية التي يتم تطبيقها على أسعار البنزين داخل الأسواق، خاصة أن الزيادة تقدر بنحو 25 قرشًا على أسعار الوقود ونسبة تأثيرها طفيفة للغاية على القطاع.

وأوضح عضو رابطة تجار السيارات، أن زيادة أسعار البنزين الجديدة سيظهر مردودها السلبي على حركة تنقلات المواطنين، والتي تتمثل في ارتفاع أجور سيارات نقل الركاب والبضائع، مشيرًا إلى أن الأعباء المالية زادت بشكل كبيرعلى المستهلك بالمرحلة الحالية، في ظل الارتفاعات المتزايدة التي شهدتها أسعار زيوت السيارات أيضًا بقيمة 15% في أقل من شهر، ومن المتوقع زيادة خدمات أوبر وكريم بنسبة تتراوح بين 3% إلى 5%.

يذكر أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات، قررت تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر مارس الماضي التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي، لتصبح قيمة ارتفاع أسعار المنتجات البترولية بنحو 25 قرشًا، وذلك للربع أبريل/يونيو 2021.

وارتفعت أسعار البنزين 80 بقيمة 6,50 جنيه للتر، و7,75 جنيه للتر البنزين 92 و8,75 جنيه للتر البنزين 95، وتثبيت سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر، وكذلك تثبيت سعر المازوت للقطاع الصناعي عند 3900 جنيه للطن.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض