اعلان

رابطة التجار بعد قرار نقل معارض السيارات: تجميع 1000 توكيل لرفع دعوى قضائية (خاص)

محمود حماد نائب رئيس رابطة التجارالسيارات
محمود حماد نائب رئيس رابطة التجارالسيارات
كتب : مي طارق

اجتمعت رابطة تجار سيارات مصر، لمناقشة أزمة نقل معارض السيارات خارج الكتل السكنية، بعدما أثير قلق أصحاب المعارض بسبب إخطارات المجالس المحلية بمختلف محافظات الجمهورية، التي تفيد بإخلاء معارضهم خلال فترة زمنية تتراوح من 3 إلى 6 أشهر.

رابطة التجار 1

وقال محمود حماد، نائب رئيس رابطة تجار سيارات مصر، إن نقل المعارض خارج الكتل السكنية، تتسبب في الكثير من الأضرار المادية على أصحاب المعارض، إضافة إلى تسريح بعض العمالة نتيجة الخسائر المالية الضخمة، جراء نقل معارض السيارات خارج حيز الكتل السكانية.

وأضاف نائب رئيس رابطة تجار سيارات مصر، في تصريحات خاصة لـ« أهل مصر»، أن الرابطة قررت خلال الاجتماع تجميع ألف توكيل لرفع دعوى قضائية، لإلغاء قرار الإخلاء ونقل المعارض خارج المناطق السكنية، الأمر الذي يلقي بظلاله على زيادة الأعباء المالية على أصحاب المعارض .

وتساءل «حماد» عن أماكن نقل المعارض الجديدة، وأسعارها، وعن إمكانية استيعاب مدينة السيارات الجديدة لكل المعارض على مستوى الجمهورية والبالغ عددها 10 آلاف معرض، ونظم الشراء بها وكيفية سداد الأقساط، مطالبًا بوجود خطة واضحة قبل البدء في تنفيذ عملية الإخلاء.

وتابع، أن مدينة السيارات الجديدة، الكائنة على طريق القطامية، تبلغ مساحتها 57 فدان، مؤكدًا أن هذه غير كافية لاستيعاب جميع المعارض على مستوى الجمهورية.

رابطة التجار

وناشدت رابطة تجار السيارات، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتدخل وإلغاء قرار نقل معارض السيارات خارج المنطقة السكنية، إلا بعد حصر إجمالي عدد معارض السيارات في مصر، وتوفير البدائل والحلول المناسبة،وأماكن مخصصة داخل كل محافظة لنقل معارض السيارات إليها.

يذكر أنه، ينص قرار الإخطارات على نقل معارض السيارات خارج الكتلة السكنية خلال مدة أقصاها 6 أشهر من تاريخه تنفيذًا لتوصيات وزير التنمية المحلية بالكتاب الدوري رقم 100 لسنة 2021 باتخاذ الإجراءات القانونية حيال معارض السيارات المرخصة وعدم تجديد الرخص المؤقتة لمعارض السيارات داخل الكتلة السكنية، وفي حالة عدم التنفيذ سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وجاء قرار نقل المعارض خارج المنطقة السكانية، بهدف توفير المساحات اللازمة لانتظار سيارات المواطنين، إضافة إلى تخفيف الاختناقات المرورية، ومنع احتلال الأرصفة من قبل صالات العرض، والحفاظ على المظهر الحضارى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس في الدوري الإنجليزي | التشكيل