اعلان

الضمانات والأوراق المطلوبة للحصول على قرض السيارة من بنك ناصر الاجتماعي

قرض السيارة
قرض السيارة
كتب : مي طارق

تسعى العديد من البنوك نحو توفير سبل الدعم لكافة عملائها، عن طريق إتاحة بعض القروض الشخصية الميسرة، التى تتناسب مع احتياجات مختلف فئات المواطنين، لذلك يقدم بنك ناصر الاجتماعي قرض السيارة التي تمنح التمويل اللازم لشراء السيارات بكافة أنواعها، سواء ملاكي، أو أجرة ،أو ميكروباص، أو موتسكيلات، بدون مقدم وبدون حظر بيع، وذلك بهدف توفير فرص عمل للمواطنين لتحسين دخولهم وتوفير سيارات لذوى الاحتياجات الخاصة.

شروط قرض السيارة من بنك ناصر الاجتماعي

وتأتي شروط قرض السيارة من بنك ناصر الاجتماعي، على ألا يقل سن 21 سنة، ألا يقل المقدم المسدد من قيمه السيارة عن 20 %، بدون مقدم و بدون حظر بيع فى حال تحويل مرتب أو معاش، عرض سعر للسيارة، ولا تقل مدة سداد تمويل القرض عن سنتين ولا تزيد عن 7 سنوات.

ويقتصر قرض السيارة من بنك ناصر الاجتماعي على 3 فئات مستحقة، وهى "العاملين بالحكومة وقطاع الأعمال العام والقطاع الخاص المؤمن عليهم وأصحاب المعاشات، وأصحاب الأعمال الحرة، وذوي الإحتياجات الخاصة للمدنين والعسكريين".

الأوراق المطلوبة للحصول قرض السيارة من بنك ناصر الاجتماعي

واشتملت الأوراق المطلوبة للحصول قرض السيارة من بنك ناصر الإجتماعي، على عرض سعر للسيارة، و صورة بطاقة الرقم القومى سارية، ومفردات مرتب / معاش / بيان بحصة العميل وريث المعاش، وللضامن في حالة وجد ضامن، و بيان حالة وظيفيه بالنسبة لأصحاب المرتبات ، وبيان معاش لأصحاب المعاشات أو الورثة، بالإضافة إلى إقرار العميل بالموافقه على إصدار وثيقة التأمين على الحياة، فضلا عن إقرار من العميل بالموافقه على إصدار وثيقة مخاطر عدم السداد في حال إعتبارها الضمانة المقدمه، وإيصال مرافق حديث باسم العميل أو أحد أقاربه من الدرجة الأولى.

وحصلت المصاريف الإدارية لقرض السيارة من البنك على نسبه 1,5% من قيمة التمويل وتسدد قبل المنح، ونسبة 0.75% للجهات المتعاقدة مع البنك.

الضمانات المطلوبة

جاءت الضمانات المطلوبة من بنك ناصر الاجتماعي، بالنسبة لأصحاب المرتبات، على تحويل مرتب العميل أو قيمة القسط الشهرى على البنك. بالإضافة الى تقديم ضامن من العاملين بالحكومة أو قطاع الاعمال، أو وثيقة مخاطر عدم السداد التامين على حياة العميل بكامل المدة والمديونية لصالح البنك حظر بيع على السيارة لصالح البنك.

وبالنسبة لضمانات أصحاب المعاشات وورثة المعاش، يتطلب تحويل المعاش اوحصة وريث المعاش للبنك وفقا للضمانات السابقة عدا تقديم ضامن من جهة حكومية.

أما عن العاملين بالقطاع الخاص المؤمن عليهم، يستلزم تقديم إقرار من طالب التمويل بالسداد النقدي بالإضافة إلى سداد نسبة 25% مقدم من قيمة عرض سعر السيارة مع تعهد بتحويل مرتب عدد اثنين من الضامنين تحت الطلب من جهة حكومية.

وتنقسم الضمانات المطلوبة لأصحاب الودائع، إلى الوديعة المجمدة داخل البنك تقديم إقرار من طالب التمويل بالسداد النقدى وتقديم وثيقة تأمين على حياه طالب التمويل بالإضافة إلى الحظر على السيارة والاعفاء من وثيقة التامين أو الحظر وفقًا لنسبة المديونية من الوديعة،والوديعة المجمدة بالبنوك الأخرى تقديم إقرار من طالب التمويل بالسداد النقدى وخطاب رسمى من البنك الموجود به الوديعة للتحفظ عليها لصالح بنك ناصر

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تزامنا مع استهداف قاعدة أصفهان.. الجيش السوري يعلن التصدي لهجوم صاروخي