اعلان

بوش تفتح مصنعا للرقائق الإلكترونية في ألمانيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : وكالات

افتتحت شركة روبرت بوش الألمانية لصناعة الآلات ومكونات السيارات مصنعا للرقائق الإلكترونية في ألمانيا باستثمارات بلغت مليار يورو، بهدف المساهمة في تخفيف أزمة نقص الرقائق الإلكترونية في العالم، وتقليل اعتماد أوروبا على واردات الرقائق من الولايات المتحدة وآسيا بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

ومن المقرر أن يبدأ المصنع المقام في مدينة درسدن الألمانية إنتاج الرقائق التي تستخدم في الآلات الكهربائية خلال الشهر المقبل، في حين يبدأ إنتاج الرقائق المستخدمة في صناعة السيارات خلال ثلاثة أشهر حتى سبتمبر المقبل.

وقالت بوش، إن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ستشهد الحفل الرسمي لافتتاح المصنع عن بعد.

وقال هارالد كورجر عضو مجلس إدارة بوش في تصريحات هاتفية لوكالة بلومبرج إنه "لا يوجد حل سريع (لأزمة نقص الرقائق) لأن زيادة الإنتاج تستغرق وقتا، لكن المؤكد أن المصنع الجديد سيساعد في توفير طاقة إنتاجية إضافية لآن كل رقيقة جديدة يتم إنتاجها هي شيء جيد".

يذكر أن نقص إمدادات الرقائق الإلكترونية في العالم أدى إلى اضطراب حركة الإنتاج في العديد من القطاعات بدء من الأجهزة الكهربائية وحتى السيارات.

وقال كروجر إن مصنع درسدن سيوفر امداداته للعملاء في مختلف أنحاء العالم.

وتتوقع بوش زيادة الطلب العالمي على أشباه الموصلات بنسبة 11% خلال العام الحالي لتصل القيمة السوقية لهذه المنتجات إلى أكثر من 400 مليار يورو.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً