المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

قبل إطلاقها اليوم.. تعرف على مواصفات سيارة النصر E70 الكهربائية (إنفوجراف)

أهل مصر
إطلاق أول سيارة كهربائية مصرية الصنع اليوم
إطلاق أول سيارة كهربائية مصرية الصنع اليوم

تستعد شركة النصر لصناعة للسيارات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، لعقد مؤتمر صحفي اليوم، لإطلاق سيارة النصر E70 الكهربائية، بحضور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، بمحطة شحن انفينتي في Walk of Cairo بمدينة الشيخ زايد بالسادس من أكتوبر.

ومن المستهدف بدء إنتاج السيارة الكهربائية بشركة النصر للسيارات منتصف عام 2022 بطاقة إنتاجية تصل إلى 25.000 سيارة سنويًا في الوردية الواحدة، و يتم فتح باب الحجز للدفعة الأولى للمواطنين قبل نهاية العام.

وتأتي سيارة النصر "E70" الكهربائية بقدرة تصل إلى 147 حصانا، وعزم دوران يصل إلى 260 نيوتن/ متر، وتصل سرعتها القصوى إلى نحو 150 كم/ الساعة، كما تستطيع السير من 400 إلى 500 كم فى الشحنة الواحدة.

وتحتوي السيارة E70 الكهربائية على المواصفات القياسية وعوامل الأمان والسلامة المتطورة، أبرزها نظام مانع الفرامل ABS، نظام توزيع الفرامل الكتروني EBD، ونظام مساعدة الفرامل BA، نظام الثبات الإلكتروني ESC، نظام التحكم في الجر TCS، نظام مساعدة صعود المرتفعات HSA ، الرؤية المحيطية 360 درجة، مؤشر ضغط الاطارات BSD، Reversing Radar، وتختلف مواصفات وتجهيزات السيارة الكهربائية على حسب كل فئة.

كما تتمتع سيارة النصر E70 الكهربائية بالعديد من التجهيزات، ومنها فتحة سقف وكراسي كهربائية وشاشة تحكم ومكيف هواء بتكنولوجيا بلازما، وغيرهم.

ومن المقرر، أن تطرح سيارة النصر E70 الكهربائية عبر ثلاث فئات مختلفة التجهيزات داخل السوق المصرية، وبأسعار تبدأ من 310 ألف جنيه إلى 390 ألف جنيه، وسيتم طرحها ضمن مبادرة إحلال السيارات القديمة للسيارات الأجرة حيث يحصل العميل على خصم يصل حده الأقصى 50 ألف جنيه من قيمة السيارة.

وكان المهندس هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، كشف عن استيراد 13 مركبة من السيارة E70 الكهربائية كاملة الصنع في شركة دونج فونج بالصين لعمل الاختبارات لها في الأجواء المصرية، قبل الوقوف على المواصفات النهائية للسيارة التي سيتم إنتاجها محليا بمصانع شركة النصر للسيارات والتي ستحمل علامتها «نصر» المعروفة، ومن المقرر البدء في الاختبارات أول يونيو المقبل لفترة تستمر ٣ شهور.

عاجل
عاجل
الصحة: تسجيل 667 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 39 حالة وفاة