اعلان

5 إجراءات للحصول على سيارة جديدة من مبادرة الإحلال.. في حالة الكاش

سيارات
سيارات
كتب : مي طارق

يتساءل عدد من المواطنين عن إمكانية استبدال السيارة المتقادمة بأخرى جديدة داخل مبادرة إحلال السيارات للعمل بالطاقة النظيفة، خاصة في حالة الرغبة في اقتنائها عن طريق نظام السداد الكاش (الفوري)، وحدد قيمة الحافز الأخضر لأصحاب السيارات الملاكي من المستفيدين بهذه المبادرة بنسبة 10٪ من ثمن السيارة الجديدة بحد أقصى 22.000 جنيه، والسيارة الأجرة 20٪ بحد أقصى 45.000 جنيه، بينما سيارة الميكروباص 25٪ بحد أقصى 65.000 جنيه.

وتقدم لكم "أهل مصر" 5 إجراءات للحصول على السيارة الجديدة من مبادرة إحلال السيارات بنظام الكاش، وذلك بعد التقديم الموقع الرسمي للمبادرة "جو جرين"، في إطار إطلاع قرائها على كل ما تريد معرفته، ونرصدها خلال التالي:

1 - فور التقديم على الموقع الإلكتروني لمبادرة إحلال السيارات المتقادمة، تكون حالة الطلب في انتظار تخصيص شاسيه وموتور من شركة السيارات، وفقا لأولوية التقديم على المنظومة وتوافر ماركة وطراز وموديل ولون السيارة والطاقة الإنتاجية للشركة.

2- وفي حالة تحديد شاسيه وموتور من جانب شركة السيارات يتم تحديد ميعاد لتخريد السيارة القديمة.

3- عند وصول رسالة للعميل بتاريخ التخريد يقوم العميل باستخراج شهادة مخالفات والذهاب إلى وحدة المرور التابع لهـا لتسليم رخصة السيارة واللوحات المعدنية القديمة واسستلام نموذج ١٠٥ تخريد السيارة.

4- الذهاب الى ساحة التخريد في الموعد المحدد له ومعه صورة من الأوراق المقدمة على الموقع (بطاقة الرقم القومي - الرخصة)، وتسليم السيارة القديمة واستلام عدد (۳) نسخة من شهادة التخريد.

5 التوجه إلى شركة السيارات "بموجب شهادة التخريد تقوم الدولة بسداد الحافز الأخضر لصالح شركة السيارات كمقدم للسيارة الجديدة، وسداد المبلغ المعلن على الموقع (باقي قيمة السيارة الجديدة)، واستلام السيارة مجهزة بالغاز الطبيعي، والذهاب للترخيص.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
"الحكومة": تعيين 30 ألف معلم سنويًا لمدة 5 سنوات