اعلان

مبادرة الإحلال: نستهدف تسليم 1700 سيارة جديدة بحافز مادي 42 مليون جنيه

طارق عوض متحدث مبادرة الإحلال
طارق عوض متحدث مبادرة الإحلال
كتب : مي طارق

قال طارق عوض، المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية إحلال السيارات بوزارة المالية، إن إجمالي أعداد السيارات الجديدة التي تم تسليمها للمستفيدين من مبادرة إحلال السيارات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي، تخطى 1400 سيارة منذ انطلاق المبادرة وحتى الآن، ومنها 42 ألف طلب استوفى شروط وبيانات الاشتراك المعلن عنها.

وأضاف عوض لـ «أهل مصر»، أنه من المستهدف وصول عدد تسليمات المبادرة إلى 1700 سيارة مع نهاية يونيو الجاري، وتتحمل الخزانة العامة للدولة 42 مليون جنيه قيمة الحافز الأخضر (المادي)، المحدد لكل من السيارات التي تم تسليمها.

وأوضح متحدث مبادرة الإحلال، مشيرًا إلى أن ساحات التخريد استلمت من أصحاب السيارات المتقادمة نحو 1980 مركبة، وذلك في محافظات المرحلة الأولى المعلن عنها سابقا.

وحدد مجلس الوزراء قيمة الحافز الأخضر لأصحاب السيارات ملاكي من المستفيدين بهذه المبادرة تصل إلى 10٪ من ثمن السيارة الجديدة بحد أقصى 22 ألف جنيه، بينما سيارة الميكروباص 25٪ بحد أقصى 65 ألف جنيه، و السيارة الأجرة 20٪ بحد أقصى 45 ألف جنيه.

يذكر أنه تم تخصيص 2.1 مليار جنيه بموازنة العام المالي المقبل، لتمويل الحافز الأخضر للمرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية التي تستهدف إحلال 250 ألف سيارة متقادمة بمحافظات القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، والسويس، وبورسعيد، والبحر الأحمر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً