اعلان

«النصر للسيارات»: نستهدف إنشاء شركة جديدة لإسناد خدمات ما بعد البيع والتوزيع إليها

هاني الخولي الرئيس التنفيذي لشركة النصر للسيارات
هاني الخولي الرئيس التنفيذي لشركة النصر للسيارات
كتب : مي طارق

قال المهندس هاني الخولي، الرئيس التنفيذي لشركة النصر لصناعة السيارات، إحدى الشركات القابضة التابعة لوزارة قطاع الأعمال، إن الشركة وقعت الاختيار على السيارة E70 الكهربائية، لتكون باكورة إنتاج شركة النصر للسيارات، بالتعاون مع شركة "دونج فينج" الصينية، حيث تم استيراد 13 سيارة كهربائية من الصين لإجراء التجارب اللازمة عليها بالسوق المصرية، بدءًا من يوليو المقبل.

وأضاف الخولي، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن سيارة النصر E70 الكهربائية، سيتم طرحها عبر ثلاثة فئات داخل السوق المحلية، وتختلف تجهيزات كل فئة عن الأخرى، سواء من ناحية مدى السير أو قدرة البطارية، حيث تتمكن الفئة الأولى من تحقيق مدى السير بنحو 270 كيلو/متر خلال الشحنة الواحدة، بينما الفئة الثانية تستطيع قطع مسافة تصل إلى 400 كيلو/ متر، ومن المتوقع إطلاق الفئة الثالثة الأعلى تجهيزًا قريبًا بـ500 كيلو/ متر، كما يصل قوة محرك السيارة إلى 147 حصان، بعزم أقصى للدوران 250 نيوتن/ متر، وتبلغ سرعتها القصوى 100 كيلو/ساعة، في غضون 9 ثواني.

وأوضح الخولي، أن أسعار أول سيارة كهربائية مصنعة محليًا، ستتراوح بين 300 إلى 390 ألف جنيه، ويتم احتسابها بناءًا على تجهيزات كل فئة، وستكون تلك الأسعار شاملة قيمة الحافز الأخضر (المادي)، وتقدر بقيمة 50 ألف جنيه، مؤكدًا على انضمام تلك السيارات إلى مبادرة إحلال السيارات للعمل بالطاقة النظيفة فور إنتاجها.

وأكد الرئيس التنفيذي للنصر للسيارات، أنه من المستهدف إنشاء شركة جديدة لإسناد خدمات ما بعد البيع، من مراكز الصيانة، و قطع غيار لتلك النوعية من السيارات، بالإضافة إلى توليه مهام عمليات التوزيع على مستوى محافظات الجمهورية.

وأشار إلى أن شركة النصر للسيارات ستبدأ في إنتاج أول سيارة مصرية الصنع بالتعاون المشترك مع شركة "دونج فينج" الصينية في منتصف العام المقبل 2022، بنسبة مكون محلي 58%، وتصل الطاقة الإنتاجية إلى 25.000 سيارة سنويًا في الوردية الواحدة، كمرحلة مبدائية، حيث يستوعب المصنع إنتاج 50 ألف مركبة.

وأكد الخولي، أن عدد محطات شحن السيارات الكهربائية الموجودة في مصر حاليًا، لا يتعدى 120 محطة، ومن المستهدف تدشين 1000 محطة بنهاية العام الجاري 2021، مشيرًا إلى أن وزارة قطاع الأعمال تخطط لإنشاء 3000 محطة شحن كهربائية على مدار الـ3 سنوات المقبلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان شرق رفح الخروج إلى منطقة إنسانية موسعة