اعلان

رئيس شركة النصر: انضمام سيارة E70 الكهربائية لمبادرة الإحلال خلال العام المقبل 2022

هاني الخولي الرئيس التنفيذي لشركة النصر للسيارات
هاني الخولي الرئيس التنفيذي لشركة النصر للسيارات
كتب : مي طارق

قال المهندس هاني الخولي، الرئيس التنفيذي لشركة النصر لصناعة السيارات، إحدى الشركات القابضة التابعة لوزارة قطاع الأعمال، إن الشركة ستعمل على انضمام سيارة النصر «E70» الكهربائية إلى المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات المتقادمة للعمل بالطاقة النظيفة، التي أعلنت عنها الحكومة منذ بداية العام الجاري 2021، موضحًا أن المرحلة الأولى من المبادرة سوف تستمر لـ 3 سنوات مقبلة، لإحلال وتجديد 250.000 سيارة، الأمر الذي سيساهم في إتاحة الفرصة لمشاركة السيارات الكهربائية في المبادرة خلال العام المقبل 2022.

وأضاف الخولي في تصريحات خاصة لـ« أهل مصر»، أن سيارة النصر «E70»الكهربائية، سوف تتمتع بالحوافز المالية والتيسيرات التأمينية التي توفرها مبادرة إحلال السيارات لكافة المستفيدين، مشيرًا إلى أن أسعار أول سيارة كهربائية مصنعة محليًا، ستتراوح بين 300 إلى 390 ألف جنيه، ويتم احتسابها بناءً على تجهيزات كل فئة، وستكون تلك الأسعار شاملة قيمة الحافز الأخضر (المادي)، وتقدر بنحو 50 ألف جنيه، التي أعلن عنه وزير قطاع الأعمال مؤخرًا.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة النصر، أن استخدام سيارة «E70» الكهربائية ستوفر من التكلفة التشغيلية مايقارب من 200 ألف جنيه، مقارنة بمثيلاتها من السيارات التقليدية التي تعمل بالبنزين 92، على مدى 300 ألف كيلو / متر.

وأشار الخولي، إلى أن مدة استغراق شحن السيارة الكهربائية «E70» بالشحن السريع بين 35 إلى 45 دقيقة، بينما تصل فترة شحن السيارة البطئ من 8 إلى 9 ساعات، وتكفى الشحنة الواحدة لتلك النوعية من السيارات يوم كامل.

وأكد أنه من المستهدف بدء إنتاج السيارة الكهربائية بشركة النصر للسيارات منتصف العام المقبل 2022، بطاقة إنتاجية تصل إلى 25.000 سيارة سنويًا في الوردية الواحدة، و يتم فتح باب الحجز للدفعة الأولى للمواطنين قبل نهاية العام.

وتأتي سيارة النصر "E70" الكهربائية بقدرة تصل إلى 147 حصانا، وعزم دوران يصل إلى 260 نيوتن/ متر، وتصل سرعتها القصوى إلى نحو 150 كم/ الساعة، كما تستطيع السير من 400 إلى 500 كم فى الشحنة الواحدة.

وتحتوي السيارة E70 الكهربائية على المواصفات القياسية وعوامل الأمان والسلامة المتطورة، أبرزها نظام مانع الفرامل ABS، نظام توزيع الفرامل الكتروني EBD، ونظام مساعدة الفرامل BA، نظام الثبات الإلكتروني ESC، نظام التحكم في الجر TCS، نظام مساعدة صعود المرتفعات HSA ، الرؤية المحيطية 360 درجة، مؤشر ضغط الاطارات BSD، Reversing Radar، وتختلف مواصفات وتجهيزات السيارة الكهربائية على حسب كل فئة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
انتقام العاشق.. حبس طالب طب الزقازيق المتهم بالشروع في قتل زميلته