اعلان
اعلان

إحلال السيارات: بدء تسليم الميكروباص أغسطس المقبل

طارق عوض متحدث مبادرة الإحلال
طارق عوض متحدث مبادرة الإحلال
كتب : مي طارق

قال الدكتور طارق عوض المتحدث الرسمى للمبادرة الرئاسية لـ إحلال السيارات المتقادمة للعمل الغاز الطبيعي، إن عدد الطلبات على السيارات الميكروباص الأجرة التي تم تقديمها على موقع الإلكتروني للمبادرة 'جو جرين'، بلغ 75 طلبا على مدار يومين من بدء تلقي طلبات مشاركة المواطنين .

موعد تسليم الميكروباص للمواطنين

وأضاف عوض، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن تسليمات سيارات الميكروباص 'زيمكس وكينج لونج'، تبدأ في أغسطس المقبل 2021، وتتوقف فترة الاستلام على انهاء الشخص جميع الإجراءات اللازمة، وتسليم المستندات المطلوبة للاشتراك في المبادرة، مشيرًا إلى أنه من أهم خطوات الحصول على السيارة، مدة الاستعلام المصرفي (البنكي)، وتستغرق 3 أيام، وإجراء الاستعلام الميداني للتأكد من محل الإقامة، ومدى صحة بيانات العميل، ويأخذ هذا الإجراء حوالي 10 أيام، حيث تصبح المدة الإجمالية للاستلام أسبوعين تقريبًا.

مبادرة إحلال السيارات

وتابع أنه بعد إخطار البنك لشركة السيارات بالموافقة المبدئية للحصول على القرض، يتم الرجوع إلى الشركة لتحديد موعد استلام رقم الموتور والشاسيه على حسب أولوية الحجز والطاقة الإنتاجية لكل شركة، وبعدها يأتي إتمام التعاقد مع البنك على القرض، وإخطار الشركة مرة ثانية ووزارة المالية بإتمام الإجراءات، وأخيرًا تحديد موعد تخريد للحصول على السيارة الجديدة في الموعد المحدد له من شركة السيارات.

الطاقة الإنتاجية لشركات الميكروباص بالمبادرة

وأوضح المتحدث الرسمى للمبادرة، أن شركة كينج لونج تعهدت بتسليم 300 سيارة شهريًا، بينما تم الاتفاق مع الشركة المصرية البريطانية لتصنيع السيارات على حجم الطاقة الإنتاجية لميكروباص زيمكس، بنحو 150 سيارة، موضحا أن الشركات مستعدة لتسليم المستفيدين فور الانتهاء من الإجراءات المتبعة لاستبدال الميكروباص القديم بأخر جديد.

أسعار الميكروباص للسداد النقدي

وتشارك ميكروباص كينج لونج عبر فئة واحدة بسعر 165.750 جنيه، فيما سعرت أسعار الفئة الأولى من ميكروباص زيمكس 171.000 جنيه، والفئة الثانية 186.000 جنيه.

أسعار سيارات ميكروباص في مبادرة الإحلال

شروط وبيانات الاشتراك في مبادرة الإحلال

وحدد المستندات المطلوبة للاشتراك من المبادرة، على تقديم صورة بطاقة الرقم القومي للمستفيد والضامن، بالإضافة إلى تقديم مستندات إثبات محل الإقامة لكلا من المستفيد والضامن عقد ايجار/تمليك محل الإقامة ،ايصال كهرباء او تليفون او مياه حديث لم يمر عليها أكثر من ثلاثة شهور.

وشملت شروط المشاركة في مبادرة إحلال السيارات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي، على أن يكون المتقدم حاصلا على رخصة قيادة سارية، ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد عن 60 سنة، أن يتعهد المتقدمون بالالتزام بأداء المبلغ المستحق على السيارة وفقا للشروط السداد وإثبات القدرة المالية للسداد، بيان بإجمالي الدخل الشهري سندات ملكية وديعة، فترة السداد تصل الى 120 شهر متضمنة بحد أقصى فترة سماح قدرها 3 شهور.

يذكر أن، مجلس الوزراء حدد قيمة الحافز الأخضر لأصحاب السيارات الميكروباص 25٪ بحد أقصى 65.000 جنيه، بينما سيارات ملاكى تقدر بـ 10٪ من ثمن السيارة الجديدة بحد أقصى 22.000 جنيه، والسيارة الأجرة 20٪ بحد أقصى 45.000 جنيه، مع تحديد سعر فائدة متناقصة 3٪، وفترة سداد تصل عشر سنوات، ويبدأ القسط الشهري من 1500 جنيه وسيتم سداد المقدم من الحافز الذي يحصل عليه المواطن.

WhatsApp
Telegram