اعلان

مبادرة الإحلال: سلمنا 3100 سيارة جديدة بحافز مادي 65 مليون جنيه حتى الآن

طارق عوض متحدث مبادرة الإحلال
طارق عوض متحدث مبادرة الإحلال
كتب : مي طارق

قال الدكتور طارق عوض المتحدث الرسمى للمبادرة الرئاسية لـ إحلال السيارات المتقادمة للعمل بنظام الغاز الطبيعي، إن إجمالي أعداد المتقدمين من أصحاب السيارات المتقادمة الراغبين في استبدال سياراتهم بأخرى جديدة، بلغ 75 ألف متقدم، منذ انطلاق المبادرة في يناير الماضي 2021.

أعداد تسليمات مبادرة الإحلال

وأضاف عوض لـ« أهل مصر»، أن أعداد السيارات التي تم تسليمها للمواطنين المستفيدين من المبادرة، وصل إلى 3100 سيارة جديدة حتى الآن، وتحملت الموازنة العامة قيمة الحافز الأخضر(المادي) بنحو 65 ميلون جنيه، المحدد لكل من السيارات التي تم تسليمها.

إجمالي الطلبات المستوفى الشروط

وأوضح المتحدث الرسمى للمبادرة، أن هناك ٤٥ ألف طلب صحيح مستوفي الشروط والبيانات يتم التعامل معهم على الموقع الإلكتروني الرسمي'جو جرين'، ومنهم حوالي٣٠ ألف متقدم فى سبيلهم لإنهاء الإجراءات بمراحل مختلفة من المبادرة.

يذكر، أن مجلس الوزراء حدد قيمة الحافز الأخضر لأصحاب السيارات الملاكي من المستفيدين بهذه المبادرة تصل إلى 10٪ من ثمن السيارة الجديدة بحد أدنى 22 ألف جنيه، والسيارة الأجرة 20٪ بحد أقصى 45 ألف جنيه، بينما سيارة الميكروباص 25٪ بحد أقصى 65.000 جنيه، مع تحديد سعر فائدة متناقصة 3٪، كما يتم سداد القرض على أقساط ‏شهرية متساوية خلال مدة تتراوح من 7 إلى 10 سنوات، ما لم يطلب مالك السيارة التقسيط على مدة أقل، مع ‏السماح برفع الحظر عن السيارة فور سداد كل الأقساط المُستحقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً