اعلان

موعد عودة تسليمات السيارات بمبادرة الإحلال للمواطنين بعد إجازة عيد الأضحى

مبادرة إحلال السيارات
مبادرة إحلال السيارات
كتب : مي طارق

كشف الدكتور طارق عوض المتحدث الرسمي للمبادرة الرئاسية لـ إحلال السيارات المتقادمة للعمل بنظام الغاز الطبيعي، عن موعد عودة تسليمات والتقديمات على سيارات مبادرة الإحلال للمواطنين بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.

مبادرة إحلال السيارات

وأضاف عوض في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن موعد عودة تسليمات سيارات المبادرة للمستفيدين، سيكون اعتبارا من الأحد المقبل، الموافق 25 يوليو الجاري، بالتزامن مع انتهاء الإجازة الرسمية للمصالح والهيئات الحكومية، علمًا بأنه يتم تحديد موعد التسليمات، وفقا لأولوية الحجز والتواريخ التي أرسلت للمواطنين من شركات السيارات.

موعد عودة تسليمات سيارات المبادرة

وأشار المتحدث الرسمي باسم المبادرة، إلى أن التقديمات ما زالت متاحة لدى المواطنين للتسجيل عبر الموقع الإلكتروني 'جو جرين'، موضحا أنه لم يتم إيقاف باب تسجيل بيانات المتقدمين خلال أيام العيد، ولكن مدى تفاعل شركات السيارات والبنوك مع الطلبات قد يختلف مع اختلاف إجازاتهم.

وأوضح عوض، أن إجمالي أعداد المتقدمين المستوفين الشروط المقررة وبياناتهم صحيحة، وصل إلى 44 ألف و100 طلب، ومن بينهم 29 ألف طلب قاموا باستكمال بياناتهم وجاري الانتهاء من الإجراءات في مراحل مختلفة من المبادرة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرر أن تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك، اعتبارا من السبت الموافق 17 يوليو وحتى يوم السبت الموافق 24 يوليو الجاري.

ووفق القرار، تكون الإجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، مع استمرار أعمال الامتحانات وفقا للمواعيد المقررة من قبل السلطة المختصة.

يذكر، أن مجلس الوزراء حدد قيمة الحافز الأخضر لأصحاب السيارات الملاكي من المستفيدين بهذه المبادرة تصل إلى 10٪ من ثمن السيارة الجديدة بحد أدنى 22 ألف جنيه، والسيارة الأجرة 20٪ بحد أقصى 45 ألف جنيه، بينما سيارة الميكروباص 25٪ بحد أقصى 65.000 جنيه، مع تحديد سعر فائدة متناقصة 3٪، كما يتم سداد القرض على أقساط ‏شهرية متساوية خلال مدة تتراوح من 7 إلى 10 سنوات، ما لم يطلب مالك السيارة التقسيط على مدة أقل، مع ‏السماح برفع الحظر عن السيارة فور سداد كل الأقساط المُستحقة.

WhatsApp
Telegram