اعلان

ردًا على استفسارات المواطنين.. متي سيتم انضمام باقي محافظات الجمهورية لمبادرة إحلال السيارات؟

 مبادرة إحلال السيارات
مبادرة إحلال السيارات
كتب : مي طارق

أجابت المبادرة الرئاسية لـ إحلال وتجديد السيارات المتقادمة للعمل بالنظام الغاز الطبيعي، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل على الفيس بوك، على استفسارات المواطنين الراغبين في استبدال سياراتهم المتقادمة التي مر على تصنيعها 20 عاما بأخرى جديدة داخل المبادرة.

مبادرة إحلال السيارات

وردت إحلال السيارات على التساؤلات الآتية: 'هل المبادرة سارية على جميع المحافظات؟ ومتى سيتم انضمام باقي محافظات الجمهورية إليها؟'.

وأوضحت المبادرة، أن المرحلة الأولى سارية داخل 7 محافظات فقط حتى الآن، وهي (القاهرة- الجيزة- القليوبية- الإسكندرية- السويس- بورسعيد- البحر الأحمر).

وبالنسبة انضمام باقي محافظات الجمهورية، قالت المبادرة، إن وزارة البترول والثروة المعدنية تعمل حالياً على تجهيز باقي المحافظات بالبنية التحتية للغاز الطبيعي، بالإضافة إلى حرصها على ضخ عدد كبير من محطات تموين السيارات بالغاز، تمهيداً لإطلاق المبادرة بها، وفقاً للخطة الزمنية التي تشمل كافة محافظات الجمهورية.

المحافظات المشاركة في المبادرة

وأشارت المبادرة، إلى أنه بمجرد إتمام جاهزية أي محافظة خارج المحافظات المرحلة الأولى المعلن عنها سابقا، سيتم انضمامها على الفور للمبادرة والإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بهذا الشأن، وكذلك أيضا اتخاذ الإجراءات اللازمة لإتاحة كيفية اشتراك المواطنين في المبادرة.

يذكر أن، مجلس الوزراء حدد قيمة الحافز الأخضر لأصحاب السيارات ملاكي من المستفيدين بهذه المبادرة تصل إلى 10٪ من ثمن السيارة الجديدة بحد أقصى 22.000 جنيه، والسيارة الأجرة 20٪ بحد أقصى 45.000 جنيه، بينما سيارة الميكروباص 25٪ بحد أقصى 65.000 جنيه، مع تحديد سعر فائدة متناقصة 3٪، وفترة سداد تصل عشر سنوات، ويبدأ القسط الشهري من 1500 جنيه وسيتم سداد المقدم من الحافز الذي يحصل عليه المواطن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً