اعلان

إحلال السيارات: سلمنا 4127 مركبة جديدة للمستفيدين بحافز مادي 92 مليون جنيه

مبادرة إحلال السيارات

طارق عوض متحدث مبادرة الإحلال
طارق عوض متحدث مبادرة الإحلال
كتب : مي طارق

قال الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية لـ إحلال السيارات بوزارة المالية، إن إجمالي الطلبات التي استوفت شروط وبيانات المشاركة في مبادرة إحلال السيارات، بلغ 31 ألف طلب، وتخطى أعداد المتقدمين على المبادرة 80 ألف متقدم.

إجمالي تسليمات مبادرة الإحلال

وأضاف عوض لـ'أهل مصر'، أن المبادرة سلمت 4127 سيارة جديدة للمستفيدين من مبادرة إحلال السيارات المتقادمة منذ انطلاقها حتى الآن، وتحملت الخزانة العامة للدولة 92.8 مليون جنيه قيمة الحافز الأخضر (المادي)، المحدد لكل السيارات التي تم تسليمها.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات بوزارة المالية، أن أعداد السيارات المتقادمة التي تم تسليمها لساحات وأماكن تخريد السيارات منذ انطلاق المبادرة في أبريل الماضي وحتى الآن، بلغ 4850 مركبة متقادمة، بينهما 4650 سيارة ملاكي، و200 سيارة أجرة وميكروباص.

وكانت وزارة المالية، كشفت عن تخصيص 2.1 مليار جنيه بموازنة العام المالي المقبل لتمويل الحافز الأخضر للمرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية التى تستهدف إحلال 250 ألف سيارة متقادمة بمحافظات القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، والسويس، وبورسعيد، والبحر الأحمر.

يذكر أن مجلس الوزراء، حدد قيمة الحافز الأخضر لأصحاب السيارات ملاكي من المستفيدين بهذه المبادرة تصل إلى 10٪ من ثمن السيارة الجديدة بحد أقصى 22 ألف جنيه، بينما سيارة الميكروباص 25٪ بحد أقصى 65 ألف جنيه، و السيارة الأجرة 20٪ بحد أقصى 45 ألف جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً