اعلان

مبادرة الإحلال توضح حالات تغيير نوع السيارة بعد اختيارها

مبادرة الإحلال- صورة أرشيفية
مبادرة الإحلال- صورة أرشيفية
كتب : مي طارق

كشفت المبادرة الرئاسية لـ إحلال السيارات المتقادمة للعمل بالطاقة النظيفة، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، عن حالات التي يستطيع من خلالها المواطنين تغيير نوع السيارة بعد اختيارها في طلبك الجديد أو الحالي.

تغيير السيارة بعد اختيارها بمبادرة الإحلال

وأوضحت المبادرة، أنه يمكنك تغير السيارة بعد اختيارها في طلب المتقدم من خلال حالتين فقط، الأولى قبل الحصول على الموافقة المبدئية من شركة السيارات، أما عن الحالة الثانية إذا كان طلبك مرفوض من البنك، يصعب تغير نوع السيارة، ولكن من الممكن حذف الطلب والتسجيل مرة أخرى من خلال الموقع الإلكتروني للمبادرة 'جو جرين'.

طلبات التقسيط

وبالنسبة لطلبات التقسيط، نوهت المبادرة عن أن البنك يحتاج إلى مستندات اثبات الدخل أو مفردات المرتب أو إيصال المرافق (كهرباء - مياه - غاز)، مؤكدة على ضرورة تحديث البيانات الخاصة بالعميل الراغب في استبدال سيارته القديمة بأخرى جديدة، لإضافتهم على الموقع قبل تعديل نوع السيارة.

وتستهدف المرحلة الأولى من المبادرة إحلال 250 ألف سيارة خلال 3 سنوات، على أن يتم خلال عام 2021 إحلال 70 ألف سيارة منها 55 ألف سيارة ملاكي وتاكسي، و15 ألف سيارة ميكروباص، ويتم زيادة العدد إلى 90 ألف سيارة كل عام خلال عامين 2023/ 2022.

الشروط والمستندات المطلوبة

وجاءت شروط المشاركة في مبادرة إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي على أن يكون المتقدم مصرى الجنسية، و ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة، ورخصة السيارة تكون سارية و بإسم مالكها منذ عامين قبل موعد إطلاق المبادرة 4 يناير الماضي 2021، على أن تتبع رخصة السيارة إحدى محافظات المرحلة الأولى .

وحددت المبادرة المستندات المطلوبة على صورة بطاقة الرقم القومي 'سارية'، و صورة رخصة السيارة 'سارية' وبإسم المتقدم، وشهادة اثبات الدخل ( مفردات مرتب - شهادة من محاسب قانونى - اقرار بالدخل ) 'حال التقسيط'، ومستند إثبات محل الإقامة (إيصال كهرباء، غاز، مياه) لم يمر عليه أكثر من 3 شهور، وعقد إيجار/ تمليك محل الإقامة (يتم التقدم به فى حالة أن إيصال المرافق ليس بإسم المتقدم)، ونموذج 105 تخريد من وحدة المرور التابع لها العميل قبل التوجه الى ساحة التخريد مباشرةً.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة الفنان صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80 عاما