اعلان

مبادرة الإحلال تزف بشرى سارة لأصحاب سيارات الميكروباص والتاكسي

مبادرة الإحلال السيارات

مبادرة الإحلال- صورة أرشيفية
مبادرة الإحلال- صورة أرشيفية
كتب : مي طارق

كشفت المبادرة الرئاسية لـ إحلال السيارات المتقادمة للعمل بالنظام الغاز الطبيعي، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي 'الفيس بوك'، عن حقيقة فرض شرط ملكية السيارة لعامين على على أصحاب سيارات الأجرة.

شروط مبادرة الإحلال لأصحاب سيارات الميكروباص والتاكسي

وأوضحت المبادرة، أن شرط امتلاك السيارة سنتين للمشاركة المواطنين، ينطبق فقط على أصحاب السيارات الملاكي، أما عن شروط السيارات الأجرة، سواء كانت ميكروباص أو تاكسي، فلابد من أن تكون الرخصة باسمك فقط من غير اي شرط لامتلاكها لمدة معينة.

أكدت المبادرة، أن شروط التقدم الخاصة بالسيارات التاكسي الأجرة والميكروباص أن يكون مقدم الطلب مصري الجنسية وألا يقل سنه عن 21 عامًا ولا يزيد على 65 عامًا في حالة طلب التقسيط فقط، وأن تكون رخصة السيارة سارية وباسم مقدم الطلب.

وجاءت المستندات المطلوبة للاشتراك في المبادرة، على تقديم صورة بطاقة الرقم القومي للمستفيد والضامن، بالإضافة إلى تقديم مستندات إثبات محل الإقامة لكلا من المستفيد والضامن عقد ايجار/تمليك محل الإقامة ،ايصال كهرباء او تليفون او مياه حديث لم يمر عليها أكثر من ثلاثة شهور.

وتستهدف مبادرة إحلال السيارات المتقادمة تخريد وإحلال 250 ألف مركبة خلال المرحلة الأولى من المبادرة، داخل 7 محافظات الجمهورية، وهي 'محافظة القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، والسويس، وبورسعيد، والبحر الأحمر'.

يذكر أن، مجلس الوزراء حدد قيمة الحافز الأخضر لأصحاب السيارات ملاكى من المستفيدين بهذه المبادرة تصل إلى 10٪ من ثمن السيارة الجديدة بحد أقصى 22.000 جنيه، والسيارة الأجرة 20٪ بحد أقصى 45.000 جنيه، بينما سيارة الميكروباص 25٪ بحد أقصى 65.000 جنيه، مع تحديد سعر فائدة متناقصة 3٪، وفترة سداد تصل عشر سنوات، ويبدأ القسط الشهري من 1500 جنيه وسيتم سداد المقدم من الحافز الذي يحصل عليه المواطن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً