اعلان

بعد ارتفاع أسعار البنزين.. كيفية تقليل استهلاك الوقود في سيارتك

ارتفاع أسعار البنزين

أسعار البنزين اليوم
أسعار البنزين اليوم
كتب : مي طارق

يتساءل الكثير من مالكي السيارات عن كيفية تقليل استهلاك الوقود، بهدف توفير الكميات التي يتم استخدامها أثناء عملية السير بمختلف الطرق، بعدما ارتفعت أسعار البنزين بأنواعه الثلاثة، بقيمة 25 قرشًا، حيث جاء سعر اللتر البنزين 80 بنحو 7 جنيهات، وبلغ سعر البنزين 92 بقيمة 8.25 جنيه، و 9.25 جنيه للت البنزين 95.

ارتفاع أسعار البنزين

تقليل استهلاك البنزين في سيارتك

وترصد « أهل مصر » كيفية تقليل استهلاك الوقود في سيارتك بعد ارتفاع أسعار المحروقات، لإطلاع قرائها على كل ما هو جديد، ونستعرضها خلال التالي:

- يجب ضبط ضغط هواء الإطارات من حين لآخر، من أجل توفير سعة استهلاك البنزين بالسيارة، لأن عدم الضبط قد يتسبب في فقدان كمية كبيرة منه دون جدوى.

- عدم الإكثار من استخدام جهاز التكييف خلال فصل الصيف، والحرص على القيام بالتهوية الجيدة للسيارة بقدر الإمكان، نظرا لأنه أحد الوسائل التي تساعد في زيادة استهلاك البنزين داخل سيارتك.

- المحافظة على إجراء الصيانات الدورية في مواعيدها بشكل منتظم، بهدف التأكد من مدى جودة أداء السيارة.

- تجنب زيادة سرعة السيارة أثناء السير على الطرق المختلفة، لتفادى ارتفاع استهلاك البنزين المستخدم.

- لابد من إغلاق المحرك عند التوقف في حالات الانتظار والأماكن المزدحمة وإشارات المرور، بهدف الحد من إهدار البنزين الموجود في خزان الوقود بالسيارة.

- عدم الإفراط في استخدام الفرامل بشكل مستمر بدون داعي أو للتوقف المفاجئ.

- ضرورة تخفيف حمولة السيارة من خلال التخلص من أي متعلقات غير هامة في شنطة السيارة.

الجدير بالذكر، أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر سبتمبر الماضي قررت التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي وذلك للربع أكتوبر / ديسمبر 2021، حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتباراً من الساعة التاسعة صباح اليوم، كالأتي 7 جنيه للتر البنزين 80 و 8.25 جنيه للتر البنزين 92 و9.25 جنيه للتر البنزين 95 وتثبيت سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أهلي جدة والهلال في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل