اعلان

رابطة المصنعين: سعر السيارة بديلة التوكتوك لن يزيد عن 150 ألف جنيه

خالد سعد أمين عام رابطة مصنعي السيارات
خالد سعد أمين عام رابطة مصنعي السيارات
كتب : مي طارق

قال المهندس خالد سعد، رئيس رابطة مصنعي السيارات، إن إحلال مركبات التوكتوك تحظى باهتمام كبير من الدولة المصرية، لذلك تتجه الحكومة دائمًا نحو البحث عن البدائل المناسبة لاستبدالها بالسيارات التي تعمل بالنظام الغاز الطبيعي، في ظل التحول نحو الطاقة النظيفة.

أسعار السيارة البديلة للتوكتوك

وأضاف سعد في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر»، أن ظهور المركبة البديلة للتوكتوك التي أعلنت عنها وزارتي الصناعة التجارة والصناعة والإنتاج الحربي، سيكون أمام المواطنين خياريين عند فتح باب الانضمام بمبادرة إحلال السيارات، وهي ' سيارات الميني فان و المركبة الجديدة المجمعة محليًا'.

وتوقع رئيس رابطة مصنعي السيارات، أن أسعار السيارة الجديدة لا تزيد عن 150 ألف جنيه عند طرحها بالأسواق، وتتراوح أسعار الميني فان في مصر بين 160 ألف جنيه إلى 180 شاملة مصاريف الضرائب والجمارك، وعند اتاحتها بالمبادرة ستحصل السيارة على قيمة الحافز الأخضر 'المادي' الذي يتم تحديدها من الجهات المعنية.

وأكد سعد، أن استخدام السيارات التي تعتمد على الغاز الطبيعي سيساهم في تقليل التكاليف التشغيلية، بنسبة تتراوح من 40% إلى 60%، مشيرًا إلى أن عند طرح المركبة الجديدة لاستبدالها بالتوكتوك ، سيكون حجم الإقبال على شرائها ضعيف للغاية في البداية، خاصة عند مقارنتها بأسعار التوكتوك التي تتراوح بين 50 ألف جنيه إلى 80 ألف جنيه داخل الأسواق المحلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً