شعبة السيارات: تثبيت سعر الفائدة يحد من زيادة الأسعار

أهل مصر
عماد عبد المجيد عضو شعبة السيارات
عماد عبد المجيد عضو شعبة السيارات

أشاد عماد عبد المجيد، عضو شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرفة التجارية، بقرار تثبيت أسعار الفائدة عند 2% للمرة الثالثة على التوالي، موضحا أن ذلك سينعكس بمردود إيجابي على حركة سوق السيارات.

تأثير تثبيت الفائدة على أسعار السيارات

وأضاف عبد المجيد في تصريح خاصة لـ«أهل مصر»، أن الإبقاء على أسعار الفائدة دون زيادة، سيحد من موجة ارتفاع أسعار السيارات التي تشهدها أغلب أنواع السيارات، نتيجة تأثرها برفع سعر صرف الدولار، أمام الجنيه، وصعوبة الاستيراد من الخارج.

وأوضح عضو شعبة السيارات بالاتحاد العام بالغرفة التجارية، أن أسعار السيارات ارتفعت بنسبة تراوحت بين 20 %، إلى 25%، مشيرا إلى القدرة الشرائية للمواطنين تكاد تكون معدومة تمامًا خلال الفترة الحالية.

وكانت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري، في اجتماعها اليوم، تثبيت سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 11.25٪، 12.25٪ و11.75٪على الترتيب، كما تم تثبيت سعر الائتمان والخصم عند مستوى 11.75٪.

يأتي تثبيت سعر الفائدة اليوم من قبل المركزي لتكون المرة الثالثة خلال هذا العام 2022 حيث تم تثبيتها خلال اخر اجتماعين للجنة خلال شهر أغسطس ويونيو على التوالي.

يذكر أن الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى (البنك المركزي)، قرر أمس رفع سعر الفائدة بنسبة 0.75% لتصبح 3.25%.

عاجل
عاجل
وزير التعليم يعلن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2023