اعلان

«الغرفة التجارية»: ارتفاع مرتقب في أسعار السيارات بنسبة 30% بعد زيادة الدولار

عماد عبد المجيد عضو شعبة السيارات
عماد عبد المجيد عضو شعبة السيارات
كتب : مي طارق

توقع عماد عبدالمجيد عضو مجلس إدارة رابطة تجار السيارات، وعضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، ارتفاع أسعار السيارات بنسب تتراوح بين 25%، إلى 30%، بسبب التصاعد المستمر في أسعار الدولار منذ الخميس الماضي، تزامنًا مع رفع البنك المركزي المصري لأسعار الفائدة بنسبة 2% على الايداع والاقراض.

وأضاف عبد المجيد في تصريحات خاصة لـ « أهل مصر»: أن سعر الدولار بمثابة المتحكم الرئيسي في أسعار السيارات، لأن كافة التعاملات المالية للسيارات المستوردة من الخارج يتم احتسابها بالعملة الأجنبية أمام الجنيه المصري، سواء كانت الرسوم الجمركية ومصاريف الشحن وغيرها من الرسوم الأخرى.

وأوضح عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، أن تحريك سعر صرف الدولار سيؤدي إلى ارتفاع اسعار السيارات، موضحًا أن السوق يعاني من الركود التضخمي في حركة البيع والشراء ، بسبب تأجيل المستهلكين اتخاذ قرار الشراء، ويرجع ذلك إلى زيادة الأسعار التي تشهدها كافة الطرازات المتاحة في الأسواق.

وأشار عبد الحميد، إلى أن هناك نقص في المعروض من السيارات، بنسبة تتراوح بين 70%، إلى 80%، نتيجة صعوبة فتح الاعتمادات المستندية لاستيراد السيارات من الخارج، إضافة إلى أن صناعة السيارات تواجه العديد من الصعوبات، ومنها نفص الرقائق الالكترونية ومدخلات الإنتاج، مشيرا إلى أن صراع الروسي الأوكراني ساهم في ضعف سلاسل التوريد والإمداد الشحنات بين الدول .

WhatsApp
Telegram