اعلان

أرخص 5 ودائع دولارية لسيارات المصريين بالخارج بعد مطالب الاتحاد العام بالسعودية

سيارات
سيارات
كتب : مي طارق

طالب الاتحاد العام للمصريين بالسعودية خفض رسوم جمارك السيارات القادمة من الخارج بشأن قانون التيسيرات إعفاء السيارات المقميين بالخارج، من رسوم الجمارك والضرائب عن طريق ايداع القيمة المستحقة بالدولار لصالح وزارة المالية واستردادها بعد مرور 5 سنوات من تاريخ السداد، بذات القيمة بالمقابل المحلي للعملة الأجنبية المسدد بها بسعر الصرف المُعلن وقت الاسترداد.

قانون إعفاء السيارات المقميين بالخارج من الجمارك

وأوضح الاتحاد، أن المبلغ الذي سيتم إيداعه بأحد البنوك كوديعة بالدولار، يعتبر ضعف مبلغ رسوم جمارك السيارة الحقيقي، وذلك حتي يتثني للدولة الاستفادة بأكبر مبلغ دولاري يمكن إيداعه كوديعة بأحد البنوك المصرية، لأنه بذلك لم يستفد من هذا القانون سوى أصحاب الدخل المرتفع ورجال الأعمال.

الودائع الدولارية للمغتربين بالخارج

وكانت الجريدة الرسمية قد نشرت جداول قيم الودائع الدولارية للسيارات المراد استيرادها بشأن مبادرة إعفاء المصريين من الخارج من الرسوم الجمركية، والتي أظهرت ارتفاع قيم تلك الودائع بشكل مبالغ، حيث تراوحت بين 1.646 دولار، حتى مليون و412 ألف دولار على بعض السيارات المستوردة من الخارج للمصريين المقميين بالخارج.

أرخص 5 ودائع دولارية لسيارات المصريين بالخارج

وتقدم « أهل مصر» أرخص 5 ودائع دولارية لسيارات المصريين بالخارج يتمكن من خلالها المغترب استيراد السيارة المناسبة، وذلك بعد مطالب الاتحاد العام بالسعودية، ونستعرضها خلال التقرير التالي:

هيونداي i10 موديل 2021

بلغت قيمة الوديعة الدولارية هيونداي i10 موديل 2021، المزودة بمحرك 1000 سي سي، بنحو 1.646 دولار في حال تطبيق الاتفاقيات الدولية، بينما جاءت قيمتها حال عدم تطبيق الاتفاقيات الدولية بحوالي 6.651 دولار.

هيونداي i10 موديل 2021

وسجلت الوديعة الدولارية لسيارات مازدا 3 موديل 2022 للمغتربين بالخارج، بقيمة 9.625 دولار، عند تطبيق الاتفاقيات الدولية أوعدم تفعيلها.

مازدا 3 موديل 2022

هوندا MNV موديل 2022 الكهربائية

حددت مبادرة تيسيرات إعفاء المصريين بالخارج قيمة الوديعة الدولارية لسيارات هوندا MNV موديل 2022 الكهربائية بالكامل، بنحو 3.675 دولار.

هوندا MNV موديل 2022 الكهربائية

فولكس إي-لافيدا الكهربائية موديل 2021

قدرت الوديعة الدولارية لـ فولكس إي-لافيدا الكهربائية موديل 2021، بنحو 2.932 دولار للمغتربين في الخارج.

فولكس إي-لافيدا الكهربائية موديل 2021

رينو داستر موديل 2020

جاءت قيمة الوديعة الدولارية لسيارات رينو داستر موديل 2020، بنحو 2.707 دولار حال تطبيق الاتفاقيات الدولية، بينما بلغت الوديعة الدولارية عند عدم تفعيلها من دولة الاستيراد قدرت بنحو 9.614 دولار.

رينو داستر موديل 2020

نص قانون تيسيرات المصريين بالخارج

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر قرارا بشأن القواعد المنفذة لأحكام قانون منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج.

ونص القرار على أنه يحق للمصري الذي له إقامة قانونية سارية في الخارج، استيراد سيارة ركوب خاصة واحدة لاستعماله الشخصي معفاة من الضرائب والرسوم التي كان يتعين أداؤها للإفراج عن السيارة طبقًا للشروط والأحكام الواردة بالقانون رقم 161 لسنة 2022 بشأن منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج وهذا القرار، وذلك مقابل سداد المبلغ النقدي المستحق المحدد وفقًا للجداول المحددة فى هذا الشأن، يحول من الخارج، لصالح وزارة المالية في الحساب المصرفي المنصوص عليه فى هذا القرار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً