اعلان

بي إم دبليو تعتزم البدء في إنتاج سياراتها محليًا بحلول عام 2023

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
كتب : مي طارق

كشفت شركة جلوبال الوكيل الحصري للعلامة التجارية الألمانية بي إم دبليو في مصر، اليوم، خلال المؤتمر الصحفي، عن طرح سيارات بي إم دبليو وميني كوبر في مصر رسمياً، ومن المقرر فتح باب الحجز اعتباراً من يوم السبت الموافق 3 ديسمبر 2022

فتح باب الحجز على سيارات بي إم دبليو

أوضح محمد قنديل، رئيس التنفيذي لشركة جلوبال أوتو، أن سيارات بي إم دبليو ستأتي بضمان 5 سنوات، أو 200 ألف كيلومتر ايهما أقرب، إضافة إلى الصيانة المجانية لمدة 3 سنوات أو 60 ألف كم لأول مرة في مصر.

موعد البدء في إنتاج التجميع المحلي

وأكد قنديل، أن الشركة تعتزم البدء في إنتاج التجميع المحلي لسيارات بي إم دبليو خلال يناير المقبل 2023، وذلك عن طريق إعادة تشغيل مصانع BMW بعد توقف دام 4 سنوات، مشيرا إلى أن الطرازات المراد إنتاجها من بي إم دبليو X3، وX4,X5,X6,X7 داخل السوق المصرية، ومن المستهدف إنتاج 19 ألف سيارة سنوياً.

أبرز سيارات بي إم دبليو

100 مليون دولار حجم استثمارات بي إم دبليو

ومن جانبه، أكد فهد الغانم، رئيس شركة على الغانم وأولاده الكويتية، ووكيل الحصري للعلامة بي ام دبليو ، على ضخ استثمارات في مصر بأكثر من 100 مليون دولار لتطوير خدماتها وتعزيز حضورها في السوق الأكبر عربياً.

مبيعات سوق السيارات المصري

وأشار فهد، إلى تفوق مبيعات سوق السيارات المصري بنحو 215 ألف سيارة خلال 2021، مقارنة ب 99 ألف سيارة في عام 2017، موضحاً مدى تفائله بشأن الأوضاع الاقتصادية في مصر، بعد التغلب على كافة التحديات العالمية الراهنة، مشيرا إلى نمو مؤشرات صندوق النقد الدولي عن الاقتصاد المصري بنسبة 5% خلال 3 سنوات المقبلة.

جدير بالذكر، أن جلوبال أوتو، المكونة من تحالف شركة أولاد علي الغانم الكويتية ومجموعتي العرجاني والصافي المصريتين، لديها مصنع يضم خطي إنتاج، بطاقة إنتاجية تبلغ 10 آلاف سيارة سنوياً.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الوزراء السعودى يعلن عن مشروع الربط البحري مع مصر