اعلان

اتفاق غير مُلزم.. استمارة حجز سيارات «BMW» تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

أهل مصر
بي إم دبليو- صورة ارشيفية
بي إم دبليو- صورة ارشيفية

أثارت استمارة إبداء رغبة حجز سيارات بي إم دبليو، جدلا واسعا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، تزامنًا مع فتح باب الحجز، لكونها غير ملزمة قانونًا بينهم وبين الشركة، وأن هذه الاستمارة لا تنشئ أي التزام قانوني على الشركة، بتخصيص أو حجز أو بيع سيارة للمتعاقد، في حالة عدم توافر السيارة المذكورة في استمارة الحجز.

فتح باب الحجز على سيارات BMW استمارة حجز سيارات بي إم دبليو

وتفاعل عدد كبير من نشطاء موقع تواصل الاجتماعي «فيسبوك» مع صورة الاستمارة المتداولة، وعلق محمد عبد الكريم، قائلا:" يعني نفس المشكلة الموجودة حاليا مفيش أي التزام اتجاه المستهلك، بتسليم سيارة لأي سبب ارتفاع الاسعار، أو ارتفاع الدولار".

وأضاف سعيد محمد:" البند الأول ده عادى بس أكبر خطأ فيما بعد، شوفنا ناس كانت جايبة مواصفات خاصة تنطبق على عربية أو اتنين في مصر كلها وطبعًا مستحيل توكيل هيوفر لعربية أو اتنين قطع غيار كاملة، وبالتالى العربية تعطل انتظر نطلب القطعة على عكس المواصفات الثابتة حتى لو تعددت الفئات من الموديل لكن بيبقي في كمية مباعة من الفئة، وبالتالي لازم على الوكيل توفير قطع غيار الفئة دي".

وتوقع عمرو أبو بكر، سيناريو محتمل خلال الفترة المقبلة: "باب الحجز يتقفل العربية تبقى مطلوبة في السوق سعرها يزيد يتفتح باب الحجز تاني الطوابير تزيد كمان عشان سعرها يرتفع مرة أخرى".

استمارة حجز سيارات BMW

وجاء في بنود الاستمارة:«إقرار موافقة من العميل باستكمال باقي إجراءات الشراء في خلال مدة زمنية لا تتعدى عشرة أيام من تاريخ ابلاغ العميل بتوفير السيارة عن طريق رقم الهاتف المحمول أو البريد الالكتروني، أو رسالة نصية على الرقم أو البريد المذكور أعلاه على حسب الأحوال من قبل الشركة بتوفير السيارة وإمكانية شرائها طبقًا للرغبات المملوءة أعلاه».

كما تضمن البند الأخير: «أوافق على أنه فور تمكن الشركة من توفير السيارة سوف يتم ابرام عقد بيع سيارة منفصل يتم فيه تجديد سعر البيع وشروطه واحكامه وسداد كامل الثمن بحسب سعر السيارة وقت استلامها لا يوجد أي شيء صريح و ضمني في هذه الاستمارة بهدف انشاء علاقة قانونية بين الأطراف».

وكانت شركة جلوبال أوتو، الوكيل الحصري للعلامات التجارية بي إم دبليو وميني كوبر في مصر، قد افتتحت باب الحجز على سياراتها ، رسميًا، بدءًا من اليوم السبت 3 ديسمبر 2022، بعد فترة توقف استمرت لأكثر من عامين.

وحازت سيارات بي إم دبليو وميني على إقبال كبير من المواطنين في أول أيام فتح باب الحجوزات على سيارتها الفاخرة بعد عودتها في مصر، حيث تتنوع طرازتها بين السيدان والـ «SUV » والكروس أوفر.

وجاءت قائمة أسعار سيارات بي إم دبليو في مصر، بقيم تتراوح بين 995 ألف جنيه، حتى 5 مليون و 700 ألف جنيه، وتقدم شركة جلوبال أوتو مجموعة متنوعة على صيانات سيارات بي إم دبليو وميني، والتي تغطي تكاليف الصيانة الدورية لمدة 3 سنوات أو 60.000 كم، مع ضمان لمدة خمس سنوات أو 200.000 كم (أيهما أقرب).

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً