اعلان

جهاز حماية المستهلك: أكثر من 120 استدعاء بقطاع السيارات خلال عام 2022

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
كتب : مي طارق

قال أشرف عادل، المشرف العام على قطاع القاهرة الكبري بـ جهاز حماية المستهلك، أنه يوجد فكرة تحت الدراسة بإنشاء سجل للخبراء المعنيين بمجال السيارات وغير السيارات إى فى جميع القطاعات.

شكاوى حماية المستهلك

وأضاف عادل خلال كلمته بالقمة السابعة بمؤتمر ايجيبت اتوموتيف، أن قطاع السيارات بالنسبة لباقي المنتجات السلعية فهو قطاع منظم بطبيعته، لأن شركات السيارات تسعى لإرضاء عملائها، مشيرًا إلى أنه ليس بالضرورة أن جميع الشكاوى يكون فيها العميل على حق.

حملات الاستدعاء

وأوضح المشرف العام على قطاع القاهرة الكبرى بالجهاز، إن قاموا بتزويد عدد الشركات الهندسية المشاركة لتطوير أساليب الفحص الفنية، موضحًا أن أكثر حملة استدعاء التي تم ابلاغ الجهاز بها كان من قطاع السيارات حيث تخطى 120 استدعاء خلال 2022، فإن ذلك يعنى مدى مصداقية الشركات مع العملاء وهو شئ جوهرى.

جانب من المؤتمر

الاستراتيجية الوطنية لصناعة السيارات

وانطلقت فعاليات القمة السنوية السابعة لقطاع السيارات ايجيبت اوتوموتيف، اليوم الثلاثاء،الموافق ٦ من ديسمبر 2022، تحت رعاية مجلس الوزراء وبالتنسيق مع مجموعة من الوزراء .

وتأتي هذا العام تحت عنوان 'رؤية الحكومة ٢٠٣٠.. وخطة النهوض بقطاع السيارات والنقل الجماعي'، وتتضمن أجندة القمة السابعة مناقشة العديد من القضايا الهامة في القطاع أبرزها، الإعلان بشكل رسمي عن الإستراتيجية الوطنية لصناعة السيارات، والكشف عن خطة الدولة في البنية التحتية للسيارات الكهربائية، بالإضافة إلى مناقشة منظومة استيراد السيارات وقطع الغيار وحلم التصدير، ودور التكنولوجيا في النهوض بقطاع السيارات، بالإضافة إلى فتح باب النقاش حول الآليات والضوابط الجديدة التي يضعها جهاز حماية المستهلك.

جدير بالذكر، أن القمة السنوية لقطاع السيارات قد شهدت انطلاقتها الأولى عام 2014، في سابقة هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وإفريقيا، وعلى مدار 6 دورات تمكنت القمة من أن تكون نقطة الوصل بين الأجهزة الحكومية المعنية بشؤون القطاع وبين العاملين في مجال السيارات من مصنعين ووكلاء داخل مصر وخارجها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً