اعلان
اعلان

عودة مصنع BMW في مصر وافتتاح أحدث صالات عرض BMW و MINI.. رسميًا

BMW X5
BMW X5
كتب : مي طارق

أعادت مجموعة جلوبال أوتو للسيارات، الوكيل الرسمي الجديد لسيارات BMW وMINI في مصر، رسميا افتتاح مصنع BMW في جمهورية مصر العربية، مع خروج أول سيارة BMW من خطوط الإنتاج بعد فترة من التوقف ، وذلك بحضور 'جون فيليب باران'، نائبِ الرئيس الأول لمجموعة BMW العالمية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا الشرقية والشرق الأوسط وإفريقيا، وفهد الغانم رئيس مجلس إدارة مجموعة جلوبال أوتو للسيارات، ومحمد قنديل الرئيس التنفيذي لمجموعة جلوبال أوتو للسيارات، ولفيف من الشخصيات الهامة في قطاع السيارات في البلاد، إلى جانب رجالِ الإعلام والصحفيين المتخصصين في قطاع السيارات.

افتتاح مصنع BMW في مصر

وكانت مجموعة جلوبال أوتو، قد استحوذت مؤخرًا على المجموعة البافارية للسيارات، الوكيلِ السابق للعلامتين الفاخرتين، في صفقة تضمنت الشبكة الحالية من مراكز الخدمة وصالات العرض، وكذلك مصنع تجميع سيارات BMW الذي يضم ثلاثة خطوط إنتاج بسعة إجمالية تصل إلى 10 آلاف سيارة سنويا.

خروج إنتاج أول سيارة BMW X5 قريبًا

افتتح مصنع BMW في مصر للمرة الأولى عام 2004، على مساحة كبيرة تقدر بـ40 ألف متر مربع، مع سعة إنتاجية إجمالية بلغت حوالي 45.000 سيارة منذ افتتاحه وحتى نهاية عام 2022، كما يَتبع أحدث نُظُم الإدارة والتشغيل التي تُطبّقها مجموعة BMW العالمية وتُشرف عليها؛ فضلاً عن مطابقته لأحدث نُظُم إدارة الجودة والبيئة والصحة والسلامة المهنية.

استئناف عمليات تجميع وإنتاج سيارات BMW

ويُعد المصنع المملوك لمجموعة جلوبال أوتو للسيارت هو المصنع الوحيد المملوك لوكيلٍ محلي لعلامة BMW وليس للمجموعة الألمانية كما هو الحالُ مع باقي مصانع مجموعة BMW حول العالم؛ ناهيك عن أنه يَتَضَمَّن خطوط دِهانٍ للسيارات وأقسام لِحَام، بخلاف الأفران ومحطّات الفحص والتجميع النهائي للسيارات والاختبار المختلفة.

أبرز السيارات المخطط انتاجها محليًا

وجرى استئناف عمليات تجميع وإنتاج سيارات BMW المجمعة محليا، بالمصنع مؤخرًا؛ على أن يتم إنتاج الطرازات X3 الجديدة وX4 الجديدة وX5 وX6 وقريباً X7 الجديدة به؛ وَفقًا لجدول زمني مُحدّد.

وستخرج قريباً أول سيارة BMW مِن خطوط الإنتاج بمصنع مدينة السادس مِن أكتوبر، بعد استئناف عمليات التجميع والإنتاج، وهي للطراز BMW X5 xDrive40i. جاءت هذه السيارة الـSUV الرياضية بامتياز مُجهّزةً بمحركٍ مِن ست أسطوانات سعة ٣ لترات، يولّد ٣٤٠ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٤٥٠ نيوتن-متر، كما تَستعين بباقة عريضة مِن تجهيزات الراحة والتَّرَف؛ أبرزها المكيّف الأوتوماتيكي رباعي المناطق، والشاشة عاليةُ الوضوح بقياس 12.3 بوصة، الخاصةُ بالنظام المعلوماتي الترفيهي، وأخرى بقياس 12.3 بوصة بدورها للوحة العدادات؛ فضلاً عن نظام صوتي مجسم فئة 'هارمان كاردون' بقدرة 464 واط، وعجلات بقياس 20 بوصة، وأيضًا فتحة سقف بانورامية، ومصابيح إضاءة أمامية تفاعلية فئة LED، وغيرها.

حَضر مراسم إعادة افتتاح مصنع BMW وفد عالي المستوى من مجموعة BMW العالمية، يتَرَأسه السيد 'جون فيليب باران'، نائب الرئيس الأول لمجموعة BMW العالمية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا الشرقية والشرق الأوسط وإفريقيا، الذي شهد بدوره افتتاح أولى صالات العرض التي تَمَّ تجهيزها بالتوافق مع هُوية BMW Retail Next الجديدة في مصر والمنطقة بأكملها، وهي صالة عرض مدينة العبور.

صالة عرض مدينة العبور الجديدة

صممت صالة عرض مدينة العبور الجديدة، لتوفر أفضل تجربة عملاء ممكنة؛ بغرَض تلبية أذواق واحتياجات عملاء BMW وMINI الأوفياء في جمهورية مصر العربية.، حيث تمتد صالة العرض على مساحة 4200 متر مربع، وتسع لعرض 23 سيارة للعلامتين BMW و MINI، فضلاً عن توافر قسم خاص بمجموعة BMW Premium Selection للسّيارات المُستعملة المُعتمدة بضمان BMW.

60 نقطة خدمة لفحص الأعطال والإصلاحات الميكانيكية

وسينضمّ لتلك المنشأة المتطوّرة مركز خدمة متكامل خلال العام، يمتد لمساحة 7000 متر مربع، كما سيشتمل على 60 نقطة خدمة لفحص الأعطال والإصلاحات الميكانيكية والكهربائية المختلفة؛ مدعمة بأحدث الأجهزة والمُعدات المصنعة خصيصًا لتتوافق مع الهندسة التقنية الفائقة لسيارات BMW وMINI، ليكون أكبر مراكز الخدمة المعتمدة للعلامتين الفارهتين في مصر.

وقد تبنت صالة العرض الجديدة طرق وآليات تعزيز الاستدامة التي تنتهجها مجموعة BMW عالميًّا؛ منها: توليد الكهرباء من الألواحِ العاملة بالطاقة الشمسية، وإعادةُ تدويرِ المياه في عمليات غسيل السيارات، وأيضًا الاستعانة بمُسْتَشعراتٍ للحركة في أنظمة الإنارة الداخلية لصالة العرض؛ لدعم توفير الطاقة، وغيرها من الطرق المستدامة الفعالة.

مواكبة التطور التكنولوجي

مِن جانبه، علق السيد محمد قنديل، الرئيس التنفيذي لمجموعة جلوبال أوتو للسيارات، بقوله: 'يسعدني اليومَ الإعلانُ عن إعادة افتتاح مصنع BMW في جمهورية مصر العربية، واستئناف عمليات الإنتاج والتجميع به، و خروج أولِ طراز من خطوط الإنتاج قريباً بعد توقف طويل، وتولي مجموعة جلوبال أوتو أهمية كبيرة لهذا المصنع الحيوي، مِن خلال ضخ استثمارات مباشرة لتطويره، وتأهيل كوادره العاملة لتلبية متطلّبات عملاء BMW الكرام، بشكل يفوق توقعاتهم، وضمان توفير سيارات عالية الجودة قادرة على المنافسة ومواكبة التطوّر التكنولوجي.

ولدينا خطط إنتاج طموحة لهذا المصنع، وفي الشهر الجاري، سنقوم باستئناف عمليات إنتاج طرازات X5 وX6، وفي الربع الثاني من عام 2023 سنبدأ إنتاجَ سيارات X3 الجديدة وX4 الجديدة؛ على ألا يَنتهي النصف الأول مِن العام الجاري قبل البدء في إنتاج السيارة X7 الجديدة'.

وأضاف 'قنديل': 'ونتشرف كذلك بزيارة السيد جون فيليب باران إلى القاهرة، وحضوره مراسم إعادة افتتاح مصنع BMW في مصر، وأيضًا افتتاح أولى صالات عرض جلوبال أوتو التي تتفق مع هوية ومعايير مجموعة BMW العالمية الجديدة - BMW Retail Next - وهي زيارةٌ تَعكس دَعم مجموعة BMW العالمية لشركتنا، وتحمل الكثير من الرسائل الإيجابية، التي تدفعنا دون شك نحو تعزيز مكانة العلامتين BMW وMINI في السوق المحلية، والتربع على عرش قطاع السيارات الفاخرة في البلاد'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل