اعلان

«شعبة السيارات»: الأسعار زادت 15% هذا العام والمبيعات تراجعت لـ 10%

عماد عبد المجيد عضو شعبة السيارات
عماد عبد المجيد عضو شعبة السيارات
كتب : مي طارق

كشف عماد عبد المجيد، عضو شعبة السيارات بالاتحاد العام بالغرفة التجارية، أن 5% من تجار وموزعي السيارات في مصر أغلقوا معارضهم، نظرًا للظروف المعيشية الصعبة وعدم قدراتهم على سداد أجور العاملين.

وأوضح عبدالمجيد في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' أن عملية إقبال المواطنين على البيع والشراء تراجعت بشكل ملحوظ، لتصل نسبتها إلى 10% خلال الفترة الحالية.

أسعار السيارات في مصر

وقال عضو شعبة السيارات بالاتحاد العام بالغرفة التجارية، إن استقرار اسعار السيارات في مصر مرتبط بتحديد سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري، مع إتاحة البنوك تنفيذ عمليات الاستيراد بنظام التحصيل المستندية للوكلاء والمستوردين، من أجل زيادة المعروض من السيارات داخل الأسواق.

15 % زيادة في الأسعار منذ بداية 2023

وأضاف عبد المجيد في تصريحات خاصة لـ « أهل مصر»، أن أسعار السيارات ارتفعت بنسبة 15% منذ بداية العام الجاري 2023، وأرجع ذلك إلى رفع سعر الدولار من 24.5 جنيه إلى 30 جنيه، موضحا أن هناك بعض المعارض توقفت عن البيع والشراء، نظير عدم ثبات سعر الدولار، ونقص المخزون لديها من السيارات.

5 %من التجار أغلقوا معارضهم للعجز عن سداد الأجور للعاملين

وأكد عبد المجيد، أن الرؤية غير واضحة في قطاع السيارات خلال النصف الأول من العام الحالي2023، لحين توفير العملة الأجنبية ' الدولار'، حتى يتمكن الوكلاء من إجراء طلبيات بشكل كافي لسد احتياجات السوق المحلي.

معاناة سوق السيارات المصرية

مازال سوق السيارات المصرية، يعاني من الزيادات المتتالية على أسعار الطرازات المتاحة، على الرغم من حالة الركود التي تشهدها الأسواق، وتوقف حركة المبيعات منذ بداية العام الجاري 2023، نتيجة ضعف المخزون من السيارات لدي الوكلاء، ووصول سعر الدولار إلى 30 جنيها، حيث صعدت أسعار أكثر من 15 طرازًا حتى الآن، بعد اقتراب موجة الارتفاعات من 2 مليون جنيه على بعض السيارات، ومنها مرسيدس وبي إم دبليو وميني كوبر، ويتساءل الكثيرون من المواطنين عن موعد استقرار اسعار السيارات.

WhatsApp
Telegram