الفيصل يتوّج سيرجيو بيريز بجائزة سباق السعودية الكبرى "إس تي سي" للفورمولا 1

سباق الفورمولا 1
سباق الفورمولا 1
كتب : وكالات

توّج وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل - الليلة الماضية- المكسيكي "سيرجيو بيريز" سائق فريق ريد بُول بجائزة سباق السعودية الكبرى "إس تي سي" للفورمولا 1 لعام 2023، وذلك بعد حصوله على المركز الأول، في السباق الذي أقيم على حلبة كورنيش جدة.

سباق السعودية الكبرى "إس تي سي" للفورمولا 1

وقال وزير الرياضة السعودي: "نحمد الله -عز وجل- على ما تحقق اليوم من نجاح متميز، في استضافتنا لسباق الجائزة السعودية الكبرى "اس تي سي" للفورمولا1 للمرة الثالثة على التوالي، وهو ما يؤكد أن وطننا العظيم يواصل نجاحاته في استضافة أهم وأكبر البطولات والأحداث الرياضية العالمية".

وتابع: "شهدنا نجاحًا مميزًا لهذا الحدث، عكس الاحترافية العالية، والتنظيم المميز، والتطور الكبير في ملف استضافة أقوى وأهم البطولات العالمية الذي شهد مشاركة 20 متسابقاً عالمياً، حيث شارك في تنظيم هذا

السباق العالمي 640 "مارشال سعودي" من شباب وشابات هذا الوطن، كانوا يقفون خلف هذا التميز والتألق الذي شاهده العالم أجمع، على حلبة كورنيش جدة".

ونجح المتسابق المكسيكي "سيرجيو بيريز" سائق فريق رد بُول، في حسم لقب سباق جائزة السعودية الكبرى "إس تي سي " للفورمولا1 على حلبة كورنيش جدة، بعد حصوله على المركز الأول في الجولة الثانية من موسم سباقات الفورمولا1 لموسم 2023، وذلك بعد منافسةٍ مع الهولندي "ماكس فيرستابين" سائق رد بُول، وبطل العالم في النسخة الماضية الذي نجح في التقدم من المركز 15 إلى وصافة الترتيب.

يُذكر أن الجولة القادمة "الثالثة" من موسم سباقات فورمولا1 2023، ستقام في أستراليا، وتحديداً على حلبة ملبورن، وذلك من 31 أذار/مارس وحتى 2 نيسان/أبريل 2023.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً