اعلان

متحدث مبادرة الإحلال: سلمنا أكثر من 26 ألف سيارة جديدة بحافز أخضر 656.5 مليون جنيه

مبادرة احلال السيارات
مبادرة احلال السيارات
كتب : مي طارق

كشف الدكتور تامرعبد الظاهر، المتحدث الرسمي بأسم مبادرة إحلال السيارات المتقادمة بوزارة المالية، عن إجمالي الطلبات الراغبة في استبدال سيارات جديدة، بدلًا من السيارات القديمة، والبالغ عددها 39 ألفًا و950 طلب صحيح عبر الموقع الإلكتروني للمبادرة' جو جرين'.

أعداد تسليمات السيارات للمستفيدين من المبادرة

وأضاف عبد الظاهر في تصريحات خاصة لـ « أهل مصر»، أن أعداد تسليمات السيارات للمستفيدين من المبادرة، وصلت إلى 26 ألفًا و505 سيارة جديدة، موضحا أن الموازنة العامة للدولة تحملت قيمة الحافز الأخضر ' الماددي' بنحو 656.5 مليون جنيه، منذ انطلاق المبادرة في يناير 2021 حتى مايو الجاري 2023.

وكانت وزارة المالية قد رصدت منذ بداية المبادرة 7.1 مليار جنيه للحافز الأخضر للمرحلة الأولى، ويصرف الحافز الأخضر في حالة السيارات الملاكي بنسبة 10٪ من قيمة السيارة الجديدة بحد أقصي 22 ألف جنيه، وفي حالة التاكسي 20٪ بحد أقصى 45 ألف جنيه، وفي حالة الميكروباص 25٪ بحد أقصى 65 ألف جنيه.

وأوضح متحدث مبادرة احلال السيارات، أن شركة الأمل للتصنيع وتجميع السيارات، قامت بتسليم 7452 سيارة 'بي واي دي ولادا جرانتا'، بينما شركة نيسان موتورز ايجيبت 7544 سيارة 'نيسان سنترا وصني'، موضحا أن شركة المنصور سلمت 2308 سيارة شيفرولية، فيما جاءت شركة غبورأوتو بتسليم 5172 سيارة من هيونداي وشيري.

مبادرة احلال السيارات

وأكد عبد الظاهر، أن المبادرة تمكنت من تسليم الحاجزين من مبادرة احلال السيارات 1269 ميكروباص كينج لونج، و من الشركة البريطانية 'إيبام' 497 ميكروباص زيمكس، وجاءت في المرتبة الأخيرة ضمن قائمة تسليمات الميكروباصات القصراوى جروب بواقع 122 ميكروباص جولدن دراجون.

انضمام محافظتي سوهاج والشرقية لساحات تخريد المركبات المتقادمة

وأشار متحدث الرسمي لمبادرة إحلال السيارات، إلى أن هناك بعض شركات السيارات توقفت تمامًا عن استقبال أي طلبات جديدة للراغبين في استبدال سياراتهم، ومنهم شركتي 'نيسان والمنصور' بسبب قلة المخزون من مكونات ومستلزمات الإنتاج، موضحا أنه تم انضمام محافظتي سوهاج والشرقية لساحات تخريد المركبات المتقادمة.

أماكن تخريد السيارات

وتوجد ساحة تخريد محافظة القاهرة الكبرى، عند الكيلو ٢٦ طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، بالقرب من نادي الأمن المركزي بعد تقاطع محور 26 يوليو مع الطريق الصحراوي وقبل البوابات.

وجاءت منطقة تخريد محافظة السويس داخل جراج النقل الثقيل، بنطاق حي فيصل طريق السويس الإسماعيلية، فيما تقع ساحة تخريد السيارات بمحافظة بورسعيد، في منطقة جراج سيارات حي الزهور الحرفيين الزهور المناخ.

وبالنسبة عناوين تخريد مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، أمام المدرسة الإعدادية الأزهرية بنات، ومأمورية الضرائب العامة بالغردقة شارع الحجاز، كما حددت أماكن تخريد السيارات بمحافظة الإسكندرية، في وحدة التحفظات والإيداع الكائنة بمنطقة مرغم بحري، بعلامة الكيلو 26 بطريق الإسكندرية القاهرة الصحراوي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرب المستقبل.. أقمار صناعية تكشف حفر الحوثي منشآت عسكرية تحت الأرض