اعلان
اعلان

"تدرس زيادة أسعارها".. توقف استقبال طلبات سيارات هيونداي وشيري بمبادرة الإحلال

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : مي طارق

كشفت المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة للعمل بالطاقة النظيفة، عن قائمة أسعار السيارات الملاكي عبر موقعها الالكتروني 'جو جرين'، ويتضح من خلالها إتاحة طراز 'بي واي دي' فقط أمام المواطنين الراغبين في استبدال السيارات القديمة بالجديدة.

وسجلت أسعار بي واي دي الفئة الأولى 381 ألف جنيه، فيما جاء سعر الفئة الثانية 431 ألف جنيه.

أسعار السيارات الملاكي داخل المبادرة

وأوضحت قائمة أسعار السيارات الملاكي داخل المبادرة، عدم توافر أسعار سيارات هيونداي النترا وأكسنت من الشركة الدولية للتجارة والتسويق والتوكيلات التجارية 'ايتامكو'، وكذلك سيارات شيري من الشركة المصرية لتصنيع وسائل النقل' غبور مصر'، ويرجع ذلك إلى أن الشركتين لم توافي إدارة المبادرة بموقفها بشأن أسعار سياراتها حتى تاريخه.

غبور تتوقف عن استقبال طلبات المواطنين بمبادرة إحلال السيارات

ومن جانبه، قال شريف عبد الكريم، أحد مسئولي مبادرة إحلال السيارات المتقادمة بوزارة المالية، أن شركة غبور توقفت عن استقبال طلبات المواطنين عبر الموقع الالكتروني لمبادرة الإحلال' جو جرين'.

مبادرة إحلال السيارات

وأضاف في تصريحات خاصة « أهل مصر»، أن الشركة تدرس زيادة أسعار سياراتها المطروحة داخل المبادرة، بسبب ارتفاع أسعار مواد الخام ومستلزمات الإنتاج، موضحا أنه سيتم الإعلان عنها خلال الاسابيع القليلة المقبلة، بعد موافقة إدارة المبادرة، وعودة اتاحتها أمام المشاركين من جديد.

جدير بالذكر، أن الأسعار المعلنة مخصوم منها 2 قيمة الحافز الأخضر، بالإضافة إلى أنها شاملة التجهيز بالغاز الطبيعي، ولكنها غير شاملة مصاريف الترخيص.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً