اعلان

هيونداي موتور تستهدف بيع مليوني سيارة كهربائية سنويا بحلول 2030

مبيعات السيارات الكهربائية
مبيعات السيارات الكهربائية
كتب : أهل مصر

رفعت شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية هيونداي موتور مستهدفاتها لمبيعات السيارات الكهربائية إلى مليوني سيارة كهربائية سنويا بحلول 2030، في حين كانت مستهدفها قبل عام تبلغ 1.87 مليون سيارة سنويا بحلول 2030.

كما تعتزم أكبر منتج للسيارات في كوريا الجنوبية إنفاق 109 تريليون وون كوري جنوبي (85 مليار دولار) لزيادة طاقتها الإنتاجية وتحقيق تقدم في مجالات السيارات الهيدروجينية وبطاريات السيارات الكهربائية وتطبيقات الكمبيوتر لأنظمة النقل المستقبلية.

هيونداي موتور

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن التعهدات الاستثمارية من جانب ثالث أكبر منتج سيارات في العالم جاء بعد إعلان تويوتا موتور اليابانية استهدافها بيع 5ر1 مليون سيارة كهربائية سنويا بحلول 2026، وفورد موتور الأمريكية استهدافها إنتاج مليوني سيارة كهربائية سنويا بحلول 2026.

مبيعات السيارات الكهربائية

ويعني تحقيق هيونداي للمبيعات المستهدفة أن السيارات الكهربائية لديها بما في ذلك السيارات الكهربائية من العلامة التجارية الفارهة التابعة لها جينسيس ستمثل حوالي 18% من إجمالي مبيعاتها من السيارات عام 2026 و34% من المبيعات عام 2030.

كما ستمثل السيارات الكهربائية في حال الوصول إلى هذه الأرقام حوالي 53% من إجمالي مبيعات سيارات هيونداي في أسواقها الرئيسية الثلاث وهي الكورية والأمريكية والأوروبية، بنهاية العقد الحالي.

مجموعة فولكس فاجن الألمانية

في الوقت نفسه تتوقع مجموعة فولكس فاجن الألمانية أكبر منتج سيارات في أوروبا وصول حصة السيارات الكهربائية إلى 20% من إجمالي مبيعاتها بحلول 2025.

وقال جاي شانج الرئيس التنفيذي لشركة هيونداي 'سنثبت كيف يمكن لشركة سيارات عريقة أن تنفذ استراتيجية فعالة للتحول إلى وسائل النقل الكهربائية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | خطيرة من ضائعة من روما