اعلان

«أبو غالي موتورز»: طرح طرازين جديدين وافتتاح صالتين عرض في 2024 (خاص)

 تامر قطب المدير التجاري لمجموعة أبو غالي موتورز للسيارات
تامر قطب المدير التجاري لمجموعة أبو غالي موتورز للسيارات
كتب : مي طارق

افتتحت مجموعة «أبو غالي موتورز» للسيارات، الوكيل الحصري للعلامة الصينية جيلي في مصر، أول صالة عرض ومركز خدمة متكامل لسيارات جيلي بمحور 26 يوليو بمدينة 6 أكتوبر، والذي يقع على مساحة تصل إلى 1074 متر/ مربع.

الطاقة الاستيعابية لصالة العرض

وتبلغ الطاقة الاستيعابية لصالة العرض بنحو 4 سيارات، بينما يستطيع مركز الخدمة من إجراء صيانات لـ 40 سيارة بحد أدنى، حتى 60 سيارة في ساعات الذروة، بالإضافة إلى توفير أماكن استراحة مميزة لعملائها ومكاتب إدارية.

حجم استثمارات بقيمة 150 مليون جنيه

وكشف تامر قطب، المدير التجاري لمجموعة «أبو غالي موتورز» للسيارات، أن الشركة قامت بضخ استثمارات تتراوح بين 120 إلى 150 مليون جنيه، موضحًا أنه يعد أول صالة عرض ومركز للخدمة والصيانة يحمل الشعار الجديد للعلامة التجارية جيلي.

حصاد مبيعات سيارات جيلي

وأضاف «قطب»، في حوار خاص لـ« أهل مصر»، أن حجم مبيعات سيارات جيلي في مصر وصلت إلى 1800 سيارة تقريبًا مع نهاية 2023، مشيرًا إلى أن إجمالي الاستثمارات التي تم ضخها في السوق المصرية تقدر بنحو مليار جنيه، سواء كانت على هيئة طرح طرازات جديدة أو توفير قطع الغيار أو افتتاحات لصالات العرض ومراكز الخدمة.

مبيعات سوق السيارات

وأكد، أن مبيعات سوق السيارات تراجعت بصورة كبيرة أي بنسبة 70% على مدار العام الجاري، نتيجة لاستمرار أزمة نقص العملة الأجنبية «الدولار»، والتي ترتب عليها صعوبة استيراد الوكلاء والمستوردين للكميات اللازمة من السيارات، لتغطية احتياجات السوق.

استقطاب علامات التجارية جديدة

وأوضح المدير التجاري لمجموعة أبو غالي موتورز للسيارات، أن الشركة تقوم بإجراء المباحثات مع بعض العلامات التجارية الأخرى لاستقطابها للسوق المصرية، وسيتم الإفصاح عنها فور الانتهاء من المناقشات مع الشركات الأم.

طرح طرازين جديدين «SUV وسيدان» خلال الربع الثاني من 2024

وأشار قطب، إلى أن الشركة تعتزم إطلاق طرازين جديدين أحدهما «SUV» وهي أكبر حجمًا من طراز «كول راي»، وستكون بنفس الفئة السعرية، وسيارة أخرى « سيدان»، ومن المقرر طرحهما، اعتبارًا من الربع الثاني خلال 2024.

افتتاح صالتين عرض بالقاهرة والإسكندرية أبرز الخطط التوسعية بحلول 2024

وأكد المدير التجارى لمجموعة أبو غالى موتورز للسيارات، أن الشركة حاليًا تعمل على إنشاء صالتين عرض ومركزين خدمة في محافظتي «القاهرة والإسكندرية»، ومن المخطط افتتاح كلًا منهما خلال النصف الثاني من العام المقبل.

وأوضح قطب، أن أوضاع سوق السيارات حتى الآن غير مستقرة، بسبب الصعوبات التي تواجه العمليات الاستيرادية، الناتجة عن نقص العملة الدولارية للوكلاء، منذ قرار البنك المركزي في مارس 2022، بتدبر العملة الأجنبية لاستيراد الاحتياجات والسلع الأساسية فقط، من أجل الحفاظ على الاحتياطي النقدي.

مستقبل سوق السيارات لن ينهض إلا بالصناعة

وأكد المدير التجاري لمجموعة أبو غالي موتورز للسيارات، أنه برغم من تلك الأزمة إلا أنها كانت بمثابة جرس إنذار لكافة شركات السيارات، بأهمية التوجه نحو دعم وتعميق صناعة السيارات محليًا، وكذلك الصناعات المغذية، قائلًا:'مستقبل سوق السيارات لن ينهض إلا بالصناعة والتصدير.

وأختتم «قطب»، أن الحكومة اتخذت بعض الخطوات الجادة من خلال الحزم الإجرائية التي أطلقها المجلس الأعلى لصناعة السيارات، عن طريق إتاحة بعض الحوافز والتسهيلات لإبرام الاتفاقيات وجذب شركات السيارات الأم لضخ استثماراتها للنهوض بتلك الصناعة في السوق المصرية، بهدف تغطية متطلبات السوق المحلي، مع العمل على التصدير للأسواق الأفريقية، والتي ستعود بالنفع فيما بعد على زيادة حصيلة العملة الأجنبية بالبنك المركزي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً