اعلان

رابطة التجار: 3 أسباب لتراجع أسعار السيارات

اسعار السيارات
اسعار السيارات
كتب : مي طارق

تراجعت أسعار السيارات في مصر بقيم تراوحت بين 150 ألف جنيه، و500 ألف جنيه، على بعض الماركات المتاحة في السوق المحلية، تزامنا مع القضاء على السوق السوداء، واستقرار سعر صرف الدولار في البنوك.

وتأتي هذه الانخفاضات بعد تطبيق زيادات ضخمة على أغلب أسعار السيارات خلال الأعوام السابقة، نتيجة لعدم توافر الدولار، وتوقف فتح الاعتمادات المستندية للوكلاء والمستوردين، لاستيراد السيارات من الخارج، ومن المتوقع أن يساهم هذا التراجع في زيادة الطلب على السيارات، وعودة نشاط قطاع السيارات خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبه، قال ياسر حشيش، عضو رابطة تجار السيارات، إن هناك عده أسباب وراء انخفاض أسعار السيارات داخل السوق المصرية خلال المرحلة الراهنة، أبرزها حالة الركود التي تشهدها عملية بيع وشراء السيارات، بالإضافة إلى انخفاض سعر صرف الدولار داخل السوق الموازية، مع تعويم الجنيه المصري.

انخفاض أسعار السيارات

وأضاف حشيش في تصريحات خاصة لـ « أهل مصر»، أن أسعار السيارات تراجعت بقيم كبيرة تتعدى النصف مليون جنيه في بعض الطرازات، موضحا أن تضاعف أسعار السيارات في الفترة الأخيرة، أدى إلى عزوف عدد كبير من الراغبين في اقتناء سيارة جديدة عن الشراء.

رابطة تجار السيارات

وتوقع عضو رابطة تجار السيارات، استمرار سلسة التحفيضات على أسعار السيارات بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، لحين استقرار سعر الصرف الدولار في البنوك والسوق السوداء، وعودة المستهلكين نحو اتخاذ قرار الشراء من جديد.

وأوضح حشيش، أن هناك توافر في المعروض من السيارات داخل صالات العرض، وسط حالة انعدام شراء السيارات من قبل المواطنين، في ظل ترقب حدوث انخفاضات في الأسعار مرة أخرى.

WhatsApp
Telegram