الغرفة التجارية: استيراد سيارات المعاقين والمغتربين أكثر الفئات تأثرًا من توقف نظام التسجيل المسبق

منتصر زيتون عضو شعبة السيارات
منتصر زيتون عضو شعبة السيارات
كتب : مي طارق

قال منتصر زيتون، عضو شعبة السيارات بالغرفة التجارية، وعضو رابطة تجار السيارات، إن توقف نظام التسجيل المسبق للشحنات الخاصة بالسيارات الواردة من الخارج، والتي تعرف بالـ 'أسيد نمبر' لأكثر من شهر، سيسفرعنه عودة ارتفاع الأسعار والأوفر برايس داخل الأسواق.

يعتبر الـ « أسيد نمبر« ACID Number، نظام التسجيل المسبق لشحنات الاستيراد، الذي يعد أحد العناصر الأساسية في نظام الإفراج الجمركي، حيث تم تطبيقه عام 2020، ويعتمد هذا النظام على إتاحة بيانات ومستندات الشحنة قبل الشحن بـ48 ساعة على الأقل، ما يتيح للمستورد الحصول على رقم تعريفي للشحنة 'بند جمركي '، عبر منصة 'نافذة' الحكومية.

توقف نظام التسجيل المسبق

استيراد السيارات

وأضاف زيتون في تصريح خاص لـ « أهل مصر»، أن توقف عدد كبير من السيارات بالدوائر الجمركية لكل العمليات الاستيرادية التي تتم عن طريق نظام الاستيراد الشخصي، أو للمعاقين، أو للمغتربين للخارج، وهما أكثر الفئات تأثرًا من توقف نظام التسجيل المسبق للشحنات.

وأوضح عضو شعبة السيارات بالغرفة التجارية، أن سوق السيارات يعاني نقص في المعروض على بعض السيارات، ما أدى إلى عودة ظاهرة الأوفر برايس من جديد، بقيم تتراوح بين 100 ألف جنيه، إلى 150 ألف جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً