رابطة التجار: 200 ألف جنيه زيادة بقيمة الأوفر برايس على السيارات.. وهيونداي توسان الأبرز

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : مي طارق

قال منتصر زيتون، عضو شعبة السيارات بالغرفة التجارية، وعضو رابطة تجار السيارات، إن أزمة استيراد السيارات الواردة من الخارج، الناتجة من تعطل نظام التسجيل المسبق للشحنات«ACI»، تسببت في عودة ظاهرة الأوفر برايس على بعض السيارات المتاحة في الأسواق المحلية.

ارتفاع الأوفر برايس على السيارات

وأضاف زيتون في تصريحات خاصة لـ « أهل مصر»، أن هناك بعض الطرازات التي تم إقرار زيادات غير رسمية من قبل التجار والموزعين، وتتراوح قيمة ارتفاع الأوفر برايس على السيارات بين 40 ألف جنيه، إلى 200 ألف جنيه، ومن بينها سيارات كيا سبورتاج، وهيونداي توسان، وشيري تيجو 3، و إم جي ZS، وغيرهم.

تضاعف حجم الطلب على شراء السيارات

وأوضح عضو شعبة السيارات بالغرفة التجارية، أن حجم إقبال المواطنين على شراء السيارات تزايد بنسبة تصل إلى 50 % خلال الأيام الماضية القليلة، موضحًا أن حجم الطلب تضاعف من العملاء، وسط توقعات نقص المعروض من السيارات بالأسواق، تخوفًا من استمرار الأزمة، وعودة ارتفاع الأسعار الرسمية من الوكلاء المحليين.

جدير بالذكر، أن الأوفر برايس عبارة عن زيادة سعرية يتم تطبيقها من قبل بعض التجار والموزعين، على السعر الرسمي المعلن من الوكيل المحلي للعلامة التجارية، بهدف التسليم الفوري للعميل، دون الانتظار ضمن قوائم حجوزات الوكلاء، والتي تخضع لمتقلبات حركة الاستيراد من الخارج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً