اعلان

بعد زيادة أسعار البنزين 2024.. 10 نصائح لتوفير استهلاك الوقود في سيارتك

رفع أسعار البنزين
رفع أسعار البنزين
كتب : مي طارق

بعد رفع أسعار البنزين في مصر للمرة الثانية على التوالي خلال عام 2024، أصبح من الضروري أن نتبع نصائح لتوفير استهلاك الوقود للحفاظ على الميزانية وتقليل التكاليف، من خلال خفض النفقات الشهرية والحد من التأثيرات البيئية السلبية.

نصائح لتوفير استهلاك الوقود في سيارتك

وتستعرض' أهل مصر' 10 نصائح لتوفير استهلاك الوقود في سيارتك، بعد زيادة أسعار البنزين بنسبة 15 % لكل لتر، وذلك في إطار تقديم كافة الخدمات التي يحتاجها قرائها، ونرصدها خلال التالي:

1- تجنب القيادة السريعة

تجنب التسارع المفاجئ والتباطؤ الحاد، حيث أن القيادة السلسة والمتوازنة تساعد في تقليل استهلاك الوقود، حاول الحفاظ على سرعة ثابتة واستخدام نظام تثبيت السرعة إذا كان متاحًا.

2-صيانة السيارة

تأكد من أن سيارتك في حالة جيدة، حيث أن الصيانة الدورية تساعد في تحسين كفاءة استهلاك الوقود، قم بتغيير الزيت بانتظام، وافحص فلاتر الهواء، وتأكد من أن الإطارات منفوخة بشكل صحيح.

3-تقليل الحمل الزائد

تجنب تحميل السيارة بأوزان غير ضرورية، حيث أن الوزن الزائد يزيد من استهلاك الوقود. قم بإزالة الأشياء غير الضرورية من صندوق السيارة وحاول السفر بأقل قدر من الحمولة.

4-إطفاء المحرك عند التوقف الطويل

إذا كنت متوقفًا لفترة طويلة، قم بإطفاء المحرك بدلاً من تركه يعمل، وهذا سيساعد في توفير الوقود وتقليل انبعاثات العادم.

5-استخدام تكييف الهواء بحكمة

تكييف الهواء يستهلك كمية كبيرة من الوقود، لذا حاول استخدامه بحكمة، قم بفتح النوافذ عند القيادة في السرعات المنخفضة، واستخدم التكييف عند الضرورة فقط.

6-اختيار الأوقات المناسبة للسفر

حاول تجنب السفر خلال ساعات الذروة والازدحام المروري، حيث يؤدي التوقف المتكرر والحركة البطيئة إلى زيادة استهلاك الوقود، واختر أوقات السفر التي تكون فيها الطرق أقل ازدحامًا.

7-التخطيط المسبق للرحلات

قم بالتخطيط المسبق لرحلاتك وتحديد أقصر الطرق وأقلها ازدحامًا، من خلال استخدم تطبيقات الخرائط لتحديد المسارات الأمثل وتجنب الازدحامات المرورية.

8-استخدام النقل العام والمشاركة في الرحلات

إذا كان ذلك ممكنًا، استخدم وسائل النقل العام أو شارك في الرحلات مع الآخرين لتقليل عدد السيارات على الطرق وتوفير الوقود.

9-القيادة بسرعة معتدلة

القيادة بسرعات عالية تزيد من مقاومة الهواء وتؤدي إلى زيادة استهلاك الوقود، حاول القيادة بسرعة معتدلة وثابتة لتحقيق أفضل كفاءة استهلاك.

10-تقليل الاستخدام الغير ضروري للسيارة

حاول تقليل استخدام السيارة عند القيام بالرحلات القصيرة التي يمكن القيام بها سيرًا على الأقدام أو بالدراجة.

أسعار البنزين بعد الزيادة الجديدة

بنزين 95: سجل 15 جنيه لتر.

بنزين 92: سجل 13.75 جنيه لتر.

بنزين 80: سجل 12.25 جنيه لتر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً